عاممقالات

الكلوركس



اخارنا لك.. كل اسبوع معلومة مفيدة… قد تهمك

الكلوركس

تستعمل مادة الكلوركس المبيضة في تنظيف الملابس و المراحيض ودورات المياه والأدوات الخزفية والرخام والسيراميك ولزيادة فاعلية التنظيف يعمد البعض إلى إضافة مادة أخرى هي الفلاش .

ك وقد تم تسجيل عدة إصابات تتراوح بين بسيطة وشديدة خلال 6 أشهر وتقدر الحالات المماثلة بأكثر من مائتي حادثة سنوياً باي دولة تقريبا .

ونظراً للخطورة البالغة التي تحدث من جراء استنشاق الأبخرة المتصاعدة من تفاعل هذه المركبات الكيميائية وخصوصاً في جو مغلق مثل دورة المياه فينصح بتجنب خلط هذه المركبات لغرض التنظيف أو استعمالها منفردة في نفس الموقع وعند الضرورة يمكن استعمالها كل على حده وفي أوقات متباعدة مـع اتباع بعض الإرشادات الصـحية التالية :-

1 – التهوية الجيدة للمكان المراد تنظيفه مع ترك الباب مفتوحاً وإبقاء مروحة الشفط تعمل باستمرار .

2 – استعمال الكمام الطبي الغير منفذ للأبخرة والغازات المتصاعدة .

3 – كل من يعاني من الحساسية والربو أو أي من الأمراض الصدرية المزمنة ينصح بعدم الاقتراب من هذه المواد وعدم مباشرة التنظيف باستخدام هذه المواد .

4 – ينبغي قراءة التعليمات الواردة على العلبة بتمعن وتطبيق الإجراءات المطلوبة بدقة .

5 – عند الشعور بضيق التنفس أو السعال أو الغثيان أو الدوخة أو العطاس الشديد وانسداد الأنف فيجب المسارعة في الخروج إلى الهواء الطلق وغسل الأيدي وأبعاد الملابس المتأثرة بهذه المواد .

إذا تحسنت الحالة وخفت الأعراض فيكتفى بذلك مع عدم العودة إلى نفس الجو السابق أما إذا لم تتحسن الحالة واستمر السعال أو ضيق التنفس أو حصل إغماء أو زرقة الشفتين فيلزم مراجعة الطبيب فوراً لتلقى الإسعافات اللازمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: