عاممقالات

صاحبة الجلالة الامبراطورة فوزية 


صاحبة الجلالة الامبراطورة فوزية 

بقلم : أبرار أحمد ملك 

متابعة : محمود عوني
” مكتبتي الخاصة ” ، بالكنوز التي تزخر بها هي وسيلة التثقيف والتعليم والتسلية والترفيه هي الأم الحاضنة لجزء كبير من رحلتي المتواضعة في هذه الحياة وهي المخبأ الوحيد لكافة فصول حياتي ، هي كتاب يحمل فكري وأحلامي وطموحي وأمنياتي وآملي هي من في بعض الأحيان تساقطت دموع الفرح والحزن على صفحاتها ، هي من تحدثت معها بطلاقة بحرية دون خوف أو تبرير وبدورها أنصت لي وكالمعتاد جادت علي إنها أخلاق العظماء ، تضم العديد من المواد المتعلقة بأمي ووطني وجنتي دولة الكويت وكذلك تضم أيضا مواد متعلقة بتاريخ معشوقتي مصر ، اليوم في هذه اللحظة التي بها أدير أغنية ” حديث الروح ، لأم كلثوم ” ووضع يمينا فنجان قهوتي أتصفح وتوقف معكم لدي …..
صورة الغلاف : تهز مشاعر الوطن بعودتها لأول مرة بعد زواجها ، وجلالتها في حلها وترحالها تثير أعمق العواطف ، أحاطها الله بالسلامة في الحل والترحال .
عودة المحمل الشريف : تحدثت عن الاحتفالية المقامة في يوم السبت بمناسبة عودة المحمل الشريف والذي أناب ” رفعت مصطفى النحاس باشا ” عن ” جلالة الملك ” برئاسة الاحتفالية وعرض الجيش ووصل الموكب لمقر الاحتفالية حوالي الساعة 11 وكان في استقبال رفعته أصحاب المعالي عثمان محرم باشا وحمدي سيف النصر باشا وعلي حسين باشا وعلي زكي العرابي باشا ومحمد صبري والعديد من الشخصيات البارزة ، وقام رفعته باستقبال المحمل وتسلم مقود الجمل من ” أمير الحج ” بعد أن دار المحمل دوراته السبع المعتادة وبدأ العرض من قبل وحدات الجيش وفي الصورة يتسلم مقود الجمل من ” صاحب العزة عوض البحراوي بك أمير الحج ” .
كوكتيل جمعية القديس جورج الخيرية ” ، الخبر خاص بالاحتفالية المقامة بيوم الأربعاء من قبل ” جمعية القديس جورج الخيرية للروم الأرثوذكس ” ، احتفالية فاخرة بفندق الكونتنتال وخصص المردود للأعمال الخيرية وقد حضرها مجموعة من محبوا العمل الخيري من الكبراء والعظماء وأعيان طائفة الروم الأرثوذكس ” .
وأيضا كان هناك خبر آخر وهو ، ” في النوادي والصالونات ” ، تحدث الخبر عن ” حديقة . أ . شكري زيدان ” الجميلة المنسقة وقد أبدع في تنسيقها الكائنة ب ” ضاحية المعادي ” الزاهرة المعطرة بضيوف ربة البيت بظهر يوم الأحد وكان من ضمن المدعوين وزوجاتهم في مقدمتهن مكرم باشا وحرمة عبد الحميد عبد الحق وحرمة علي مصطفى بك وحرمة ومصطفي أمين وفكري أباظة وآخرون .
وأما ” الغلاف الخلفي للمجلة ” ، فكان متعلق ” صورة جديدة لصاحبة السمو الامبراطورة الأميرة شهناز والأميرة أشرف بهلوي شقيقة إمبراطور إيران وضيفة الأسرة المالكة ، وأيضا المصور في زيارة الباخرة محاسن ، وخبر آخر عن ال ” النادي السعدي في أسبوع الترشيحات ” ، انتظروا جديدنا بإذن الله تعالى .
باحثة ومؤرخة مختصة بشؤون المرأة الكويتية ، مؤسس عام المكتبات الخاصة ، عضو رابطة الأدباء الكويتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: