رياضة عربية وعالميةعام

لأهلي ينفرد بالصدارة الدوري بالثنائية


لأهلي ينفرد بالصدارة الدوري بالثنائية

كتب/صلاح متولى
فى مباراة تكتيكية رائعه ومثيرة جدا من جانب قطبى الكرة المصرية.
حقق النادى الأهلي فوزاً صعباً على حساب غريمه التقليدي ومضيفه الزمالك بثنائية دون رد ، على ملعب بتروسبورت بالقاهرة في لقاء القمة بالجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.
سجل ثنائية الأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة 21 والنيجيري جونيور أجاي في الدقيقة 90 ليحصد الأهلي أول فوز على الزمالك على ملعب بتروسبورت بعد التعثر في لقاءين سابقين ويلحق الهزيمة الأولى بالفريق الأبيض هذا الموسم.
ورفع الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري رصيده إلى 45 نقطة معززاً صدارته لترتيب الدوري وتجمد رصيد الزمالك بقيادة مديره الفني محمد حلمي عند 34 نقطة في المركز الثالث بفارق 11 نقطة كاملة وله لقاءان مؤجلان مع المقاصة وطلائع الجيش.
وقد أجرى طاهر اتصالًا هاتفيًا بأعضاء مجلس الإدارة المتواجدين بملعب بتروسبورت، وطلب منهم نقل تهانيه للاعبين والجهاز الفني، بقيادة حسام البدري، على الفوز والآداء والالتزام طوال شوطي المباراة.
وحافظ الأهلي على مسيرته خالية من الهزائم في الدوري الممتاز بالموسم الجاري، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة من 17 مباراة
وقد قرر مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود طاهر صرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الزمالك. 
وقال حلمى خلال المؤتمر الصحفى، كان بعض الأخطاء الأهلى استغلها واستغل واحدة منها فى إحراز الهدف الثانى وأبارك للأهلى على الفوز وأعتذر لجماهير الزمالك عن الخسارة، مشددًا على أن فريقه كان يسير بشكل جيد خلال الشوط الثانى وكان بإمكانه التسجيل ولكنه لم يحرز أهدافًا وجاءت أهداف الأهلى من أخطاء فى تمركز لاعبى الوسط.
وكشف حلمى عن أن الهدف الثانى للأهلى جاء من تمركز خاطئ للاعبى وكان هناك بعض الأخطاء وليس لدى مبرر لذلك، مؤكدًا أن الدورى لا يزال فى الملعب وتتبقى لفريقه 19 مباراة والأمل لا يزال قائمًا فى المنافسة على لقب الدورى ولكن بالعمل وليس بالكلام.
وعن إصابة ستاتلى، أكد المدير الفنى للزمالك، أن إصابته متجددة ولم يكن مصابًا قبل اللقاء خاصة بعدما أكد لى طبيب الفريق أنه سليم وجاهز للمشاركة وهذه الإصابة أربكت حساباتنا وكانت مفاجئة، مشيرًا إلى أنه دفع بحسنى من بداية اللقاء بدلاً من شوقى السعيد بسبب نزعته الهجومية وإتقانه للعرضيات أكثر من السعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: