عاممقالات

العرق والتعرق…


اخترنا لك… كل اسبوع معلومة مفيدة… قد تهمك. 


موضوعنا اليوم عن.. . العرق والتعرق… 
غالباً ما يرتبط موضوع التعرق بنظرة سلبية من ناحية رائحة الجسم وطرق التخلص من التعرق، لكن ما يمكن الا تعرفوه انّ للتعرق فوائد إيجابية كثيرة تؤثر على صحة جسمنا وتساهم في جعله صحياً خال من بعض الشوائب الجانبية. لذلك تعرفوا معنا من خلال مقالنا اليوم من صحتي على فوائد التعرق للجسم.
– ينظم التعرق درجة حرارة الجسم ويجعلها ضمن المعدل الطبيعي الذي لا يتعدى ٣٧ درجة مئوية بحسب ما نشرته دراسة أمريكية في مركز الأمراض الجلدية في نيويورك.
– يساهم التعرق في تخليص البشرة من الحبوب والبثور غير المستحبة لأنه يخرج كل الأتربة والغبار التي تتواجد داخل مسامات الجلد فإن كان العرق لا يخرج فستبقى هذه الأوساخ تحت الجلد داخل المسام فتكون حينها حب الشباب الذي قد يتحول الى مشكلة مزمنة.
– من فوائد التعرق أنه ينشط الدورة الدموية للجسم وذلك بسبب تواجد الغدد العرقية قرب الأوعية والشعيرات الدموية فحيت تتحرك الغدة العرقية تتنشط الأوعية الدموية ويزاد تدفق الدم في الجسم.
– يساهم التعرق في حالات أخرى أيضاً في خروج العناصر الخطيرة والمضرة به كالألومينيوم والمغنيزيوم والزئبق والرصاص التي إن بقيت في داخل الجسم أدت الى حصول تسمم فيه.
– تساعد عملية التعرق الجسم على إفراز الإندورفين الذي يحفز السعادة والإسترخاء في الجسم فهو سبب لتهدئة الأعصاب والابتعاد عن الامراض النفسية والاكتئاب.
– مع خروج العرق من الجسم يساهم في دفع لبكتيريا والفطريات المكونة على سطحه لتخرج أيضاً. 
– من أهم فوائد التعرق أنه يساهم في فقدان الوزن الزائد وتحقيق الوزن المثالي للجسم فالكثير من طرق إحراق الدهون تعتمد على إخراجها من الجسم وذلك مثلاً من خلال دهن الجسم بالزيوت لتحفيز الغدد العرقية على إفراز العرق

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: