عاممقالات

هل سترد التنظيمات الإرهابية

هل سترد التنظيمات الإرهابية

ـــــــــــــــــ كتبت/ نجلاء الراوي
هل من المتوقع أن تشهد مصر عدداً من العمليات الإرهابية رداً على عزل قطر ، التنظيمات الإرهابية تحمل الولاء للدولة التي إحتضنتها ومولتها بالمال والسلاح مما يجعل تلك التنظيمات الإرهابية تثور على مقاطعة قطر وتحاول أن تثبت الولاء وترد الجميل .
عزل قطر براً وجواً وبحراً ، حيث قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين وليبيا والمالديف علاقتها مع قطر بسبب رعايتها للإرهاب ودعمها لمخططات إيران في المنطقة .
أتخذ قرار المقاطعة من مصر وباقي الدول بسبب دعم وإيواء قطر لقيادات جماعة الإخوان الإرهابية ، منذ 2011 وبدء شحنات من الأسلحة الثقيلة تغزو مصر عبر الحدود البرية والبحرية ، جاءت الوثائق الأخيرة لتحمل إجابات وافية لا تدع مجالاً للشك عن مصدر تلك الأسلحة والجهة التي دفعت المليارات ، وتزايد حدة الإرهاب في مصر نعلم جميعاً أن التنظيمات الإرهابية التي ظهرت مؤخراً تحت عدة مسميات في مصر خرجت من عباءة الإخوان المسلمين ، السؤال هنا هل نتوقع زيادة العمليات الإرهابية في مصر ردًا على مقاطعة قطر .
فالتنظيمات الإرهابية تحصل على تمويلات من قطر ، وتدعم وتأوي كثيراً من قيادات الجماعة الإرهابية ، ولا ننسى كلمة أمير قطر تميم في مؤتمر القمة العربية والتي كان يهاجم الدول التي تدرج جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وقال أن هذا ظلم .
هل ستستعين قطر بصديقتها تركيا لمحاولة دعمها ضد قرارات المقاطعة التي أتخذت من مصر ودول الخليج ، وتعمل التنظيمات الإرهابية بشكل مكثف لكي ترد على تلك القرارت فهي وافية للأم الحاضنة لها والتي تمولها وتمدها بالسلاح والمال ، فمن المتوقع أن تشهد مصر عمليات إرهابية خلال الفترة المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: