أخبار وفنعام

بالصورالقومى للمرأه بأسيوط: يزور كنائس منفلوط والقوصية






بالصورالقومى للمرأه بأسيوط: يزور كنائس منفلوط والقوصية وديروط والدير المحرق وابنوب وديروط للتهنئة بعيد الميلاد 


كتب ، اكرم هلال 
في يومة المفتوح الذى اعلن عنة المجلس القومى للمرأة بأسيوط 6 , 7 يناير زار كلا من منفلوط والقوصية وديروط والدير المحرق وابنوب وديروط وصدفة وكنائس أسيوط.جاء ذلك بالتعاون مع محافظ اسيوط حيث 
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على وحدة صف المصريين وتكاتف الجميع في الحفاظ على أمن مصر واستقرارها وقال “رغم كل التحديات نحن يداً واحدة ونسيجاً واحدا” …. جاء ذلك خلال قيامه بزيارة للكنائس والأديرة والابراشيات بمختلف مراكز المحافظة لتقديم التهاني للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد رافقه خلالها اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الصعيد واللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي وأعضاء مجلس النواب.
كما أكدت د/ سحر عبدالمولى مقرر المجلس القومى للمرأة بأسيوط على أن مثل هذه الزيارات تدعم أواصر المحبة بين نسيج الشعب الواحد كما أن للسيده مريم البتول وابنها المسيح قداسة خاصة عند المسلمين حيث جاء فيه قول الله تعالى: ” انما المسيح عيسي ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها الي مريم وروح منه ” سورة النساء 170 .فلقب كلمة الله خص به القرآن المسيح وحده ولم يخص به احدا سواه وهذا دليل على محبتة له. كما أن كافة التحديات وقوى الشر التي تواجه أمتنا وتهدف إلى النيل منها تدعونا إلى الوقوف صفاً واحداً تتوحد فيها كافة الرؤي والمفاهيم مشيراه إلى أن مصر ستظل محفوظة بفضل هذه الوحدة وروح الأخوة التي تميز أبنائها.
وجات الجولة عبارة عن زيارة مطرانية الاقباط الارثوذكس بمركز منفلوط وتقديم التهاني لنيافه الأنبا أنطونيوس مطران منفلوط وسط حشد كبير من الأهالي.
كما زار الوفد ومرافقية مطرانية الاقباط الارثوذكس بمركز ديروط مع تقديم التهاني لنيافة الأنبا برسوم مطران ديروط كما حضر القداس الذي أقيم بالدير المحرق بمركز القوصية وهنأ الأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق بعيد الميلاد المجيد وتوجه إلي مطرانية ماريوحنا المعمدان بالقوصية وقدم التهنئة إلى نيافة الأنبا توماس مطران القوصية.
ووجه الانبا ساويرس أسقف الدير المحرق الشكر لمحافظ أسيوط والقيادات الأمنية والدينية بالمحافظة وجميع التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب على تهنئتهم بالعيد متمنياً دوام المحبة والسلام بين جميع أبناء الشعب المصرى وأن يعم الاستقرار جميع ربوع البلاد فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
بدوره أشاد الانبا توماس مطران القوصية بتضافر الجهود الأمنية في تأمين أعياد الميلاد مؤكدا أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها قادرة علي أن تقف في وجه كل من يحاول نشر الفتنة. 
كما زار الوفد مطرنية أبنوب حيث قدموا التهانى الى الأنبا لوكاس وجميع مسيحيي الأرثزوكس بعيد الميلاد المجيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: