أخبار وفنعام

عقد إنتاج ضخم بين شبكتي “النهار” و”cbc” وفنون مصر

كتب – سامح عبده 

اعلنت شركت “جروب وان” المالكة لشبكتي “النهار”، و”cbc”، عن توقيع عقد انتاج مع شركة الإنتاج الفني “مجموعة فنون مصر” لمدة ثلاث سنوات، لإنتاج مسلسلات للشبكتين، وقد حضر التوقيع كل من الأستاذ علاء الكحكي، ووليد عبدالمنعم عن “جروب وان”، والمنتج ريمون مقار والمنتج محمد محمود عبدالعزيز عن “فنون مصر”.

وصرح مصدر داخل شركة “جروب وان”، أن هذا التعاون هو الأضخم على الاطلاق في مجال الدراما التليفزيونية حيث ستقوم شركة “فنون مصر” بإنتاج أعمال درامية متواليه لصالح الشبكتين سواء داخل السباق الرمضاني، أو خارجه. وصرح المصدر إنه سيتم الإعلان عن أول الأعمال خلال أيام.

 وكشف المصدر، أن هذا التعاون ليس الأول وليس الأخير مع كبار المنتجين، فمن المعروف أن شبكتي “النهار” و “cbc” هما رواد العمل الدرامي المصري، داخل وخارج السباق الرمضاني،  فقد خلقا معا قبل شراكتهما مواسم درامية جديدة،  ستكتب في تاريخ الدراما المصرية حيث كان إنتاج الدراما المصرية حتى عام 2013 يقتصر على السباق الرمضاني فقط.

وأتفق الطرفان على أن مستقبل الدراما سيتطور عن طريق تحسين الإختيارات، والكتابة، والإخراج، واختيار الممثلين. وأخذ الطرفان على عاتقهما إعطاء الفرصة لأجيال لم تأخذ حقها وسيتم صناعة نجوم جديدة. وجاري العمل حاليًا على أول نتاج لهذا الإتفاق والذي سيعلن عنه خلال أيام.

واطلقت شركة “فنون مصر”، خلال السنوات الأخيرة مجموعة من أقوى المسلسلات الدرامية، أبرزها آخر ثلاثة مسلسلات للراحل الكبير محمود عبد العزيز وهى ” باب الخلق،  جبل الحلال، رأس الغول”، كما قامت بإنتاج مسلسل “بعد البداية”، الذي كان انطلاقة للفنان طارق لطفي في البطولة المطلقة، ومسلسل “الأب الروحي” الذي يُعرض حاليًا، ويحقق نجاحا كبيرا منذ بدايته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: