أخبار وفنعام

اجندة اخبارية ليوم الاثنين الموافق 6 من مارس

كتب سامح عبده 
القاهرة
تنظم منظمة المرأة العربية بالتعاون مع سفارة فلسطين بالقاهرة صالونها الثقافي تحت عنوان “المرأة الفلسطينية نجاحات وتحديات” غدا الاثنين بمقر السفارة بالدقي، بحضور السفير الفلسطيني جمال الشوبكي، وقرينته رانيا الشوبكي، والسفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة.
طنطا…..
تعقد محكمة جنايات طنطا برئاسة المستشار سعد عوض وعضوية المستشارين وطارق خيرى موسى وأسامة بريك بعد غد الاثنين أولى جلسات محاكمة 11 متهما بينهم 6 أطباء في قضية شبكة الإتجار في البشر بعد اتهامهم ببيع 4 أطفال سفاح بأسعار تبدأ من 4 آلاف جنيه وحتى 10 آلاف جنيه.
القاهرة..
يحتفي الفنان السكندري الكبير إبراهيم الطنبولي بافتتاح أحدث معارضه “روعة الحياة”، وذلك مساء غد الاثنين بجاليري الكحيلة بالمهندسين بحضور كوكبة من الفنانين التشكيليين والنقاد وجمهور الفنان.
السويس..
تنظم وحدة الدعم الأكاديمي بكلية العلوم جامعة قناة السويس المؤتمر السنوى الثانى للبحوث الطلابية تحت عنوان «كوادر بحثية لوطن أفضل» غدا الاثنين برعاية الدكتور ممدوح مصطفى غراب رئيس الجامعة.
القاهرة..
تنظم جريدة الأخبار المسائي في الرابعة من مساء غد، ندوة حول أوضاع المرأة المصرية بعنوان “المرأة..مغالاة في الواجبات..إهدار للحقوق”، وذلك بقاعة مصطفى أمين بدار أخبار اليوم، يديرها الكاتب الصحفي محمد القصبي.
محافظات القناة..
تنظم لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، زيارات ميدانية إلى محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس خلال الفترة من غد الاثنين و حتى الأربعاء بهدف تفقد أعمال تطوير هيئة قناة السويس والشركات التابعة لها، فضلا عن بحث عدد من الأمور المتعلقة بعمل هيئة قناة السويس مع الفريق مهاب مميش.
الأسكندرية..
تنطلق فعاليات أسبوع “مقتطفات من مهرجان برلين” الذي تنظمه وكالة “بهنا” الثقافية غدا الاثنين، ويقدم خلال الفعالية مختارات من الأفلام المتنوعة (طويلة وقصيرة وروائية ووثائقية) والتى سبق وعرضت فى قسم “المنتدى” و”المنتدى الموسع” فى مهرجان برلين 2016.
الأقصر..
يفتتح الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر صباح غد الاثنين، محطة المياه الجديدة بالشيخ مسكين بمدينة إسنا جنوبي الأقصر، وذلك ضمن إطار مشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطات مياه الشرب بالمحافظة.
القاهرة..
يجتمع الدكتور خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، مع وفد من البنك الأفريقي للاستثمار في مجال تطوير العشوائيات وذلك غدا الاثنين بمقر الصندوق، ومن المقرر أن تتم زيارة مناطق الأسمرات وتل العقارب والسلام.
الجيزة..
يزور مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة المهندس محمود طاهر، فرع النادي بالشيخ زايد، غدا الاثنين لتفقد المنشآت الجديدة التي تم تدشينها في الفرع مؤخرا، لمتابعة سير الأعمال والوقوف على آخر التطورات والإنشاءات التي تتم داخل الفرع.
بنها..
ينظم مركز النيل للإعلام في بنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع جمعية الإعلام وحقوق الإنسان ندوة إعلامية غدا الاثنين حول دور منظمات المجتمع المدني في مواجهة الفساد بمشاركة المؤسسات الحكومية والأهلية.
القاهرة..
تنظم جامعة القاهرة معرضا خيريا للملابس لطلاب الجامعة بالتعاون مع روتاري إينرويل التحرير، في العاشرة صباح غد الاثنين بالصالة رقم 11، مبنى قاعات الامتحانات بالجامعة، وذلك في إطار فعاليات الموسم الثقافي للجامعة برعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور سعيد ضو، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
القاهرة..
تنظم مكتبة ديوان بالزمالك في تمام السابعة من مساء غد حفل توقيع ومناقشة رواية “الزائر” للكاتب الروائي محمد بركة، ويناقش الرواية الناقد الدكتور يسرى عبد الله، ويدير الندوة الشاعر والروائى على عطا، ويقدم المطرب والملحن على إسماعيل بعضا من مقطوعاته الغنائية.
دمياط .. 
يفتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، غدا الاثنين، ثلاث مدارس جديدة بإدارة فارسكور التعليمية تمهيدا لبدء الدراسة بهم.
دمياط ..
تتوجه قافلة طبية من 14 سيارة متخصصة لخدمة أهالى محافظة دمياط غدا الاثنين وتواصل أعمالها حتى الثلاثاء، وذلك في الساحة الشعبية بدمياط من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصراً.
القاهرة..
تحيي فرقة شوارعنا حفلا غنائيا على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوى بالزمالك فى تمام الساعة السابعة مساء غد.
القاهرة..
تقدم فرقة سوا المسرحية، مسرحية “خلصانة بشياكة” على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوى بالزمالك فى تمام الساعة السابعة مساء غد.
القاهرة..
تقدم مجموعة كونسيليام ميوزيكام للموسيقي حفلا موسيقيا على مسرح معهد الموسيقى العربية وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء غد.
القاهرة..
يقام حفل المعهد العالي للموسيقى “الكونسرفتوار” على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء غد.
المنصورة..
يشهد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية في الثانية بعد ظهر غد اجتماع اللجنة العليا للقمح وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.
المنصورة..
تختتم فعاليات مؤتمر (السياحة والآثار:الفرص والتحديات) في الثامنة من مساء غد الذي نظمته كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة.
المنصورة..
تنظم الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالدقهلية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة ندوتين عن الحمي القلاعية وأنفلونزا الطيور في الساعة العاشرة من صباح غد بالإدارة الزراعية بمدينة بلقاس وفي الثانية عشرة بمقر الإدارة الزراعية بمدينة شربين.
المنصورة..
ينظم مركز إعلام المنصورة ندوة حول (الإرهاب والفكر المتطرف) بالوحدة المحلية بقرية الستاموني مركز بلقاس في العاشرة من صباح غد.
المنصورة..
يعقد قصر ثقافة منية النصر ندوة شعرية بمناسبة الاحتفال بعيد الأم في الثانية عشرة من ظهر غد بمقر القصر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock