أخبار وفنعام

غدا معرض فنانات الخط العربي ببيت السحيمي


في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، يفتتح الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، معرض “فنانات الخط العربي”، والذي ينظمة ديوان الخط العربي تحت إشراف الكاتب الفنان محمد بغدادي، وقومسير المعرض الخطاط صلاح عبد الخالق، وذلك ببيت السحيمي، في السادسة من مساء الأحد 19 مارس، ويستمر حتي 26 من نفس الشهر.

ويضم المعرض ابداعات عدد من الفنانات المصريات والعرب والأجانب في مجال الخط العربي، فمن مصر تشارك الفنانات نبيهه الرفاعي، شيماء الزهري، يارا جمال، نور حابك، عبير فرغلي، علياء مصطفي، أمينة مصطفي، هاجر محمد، نهي حسن، أسماء الرودي.

ومن الفنانات العرب تشارك من دولة الإمارت العربية المتحدة فاطمة سعيد البقالي، نرجس نور الدين، عائشة الرمسي، ومن المملكة العربية السعودية تشارك إشراق أحمد راضي، أزهار سليمان، ومن الجزائر تشارك الفنانات سلمي أنفيف ، أيمان مطري، نور الهدي الصغير، كما تشارك ريم التقي من سوريا، زهرا بارات من ايران، نادية عبيلي من المغرب، نمارق عبد السلام حسين من السودان، كما تشارك الفنانة البولندية ازابيل يوخمان.

يتناول المعرض مختلف مدارس الخط العربي، وطرق التشكيل الحروفية الحديثة والتيارات المعاصرة للخط العربي، كذلك التيار الأصيل للخط، مع مدارس الزخرفة المختلفة للخطوط العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock