أخبار وفنعام

كيف أصبحت داليدا الأم الروحية لشبكة الإذاعة الأولى فى أوروبا

كتب سامح عبده
تحدث دايال سانكوير العضو المنتدب لراديو “إينرجي” العالمي، خلال حفل إطلاق الإذاعة في مصر، عن الدور الذي لعبته الفنانة داليدا في استمرار إذاعة “إينرجي” في فرنسا مطلع الثمانينات، ثم انتشارها في أكثر من 20 دولة حول العالم لتصبح المحطة الإذاعية الأولى في أوروبا.

ولقد افتتح الدكتور وليد مصطفى، إذاعة “إينرجي” رسميا في مصر، وهي إحدى نسخ شبكة الراديو الأولى في أوروبا، والتي تحمل نفس الاسم وتتواجد في 20 دولة أخرى حول العالم، وهي أولى محطات الشبكة التي تبث باللغة العربية بشراكة مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون على تردد 92.1 إف إم.

وقال فانكوير، خلال حفل افتتاح النسخة العربية الأولى من راديو “إينرجي” العالمي في القاهرة، إن الإذاعة التي نشأت في فرنسا عام 1981 كانت مهددة بالإغلاق إلا أن الفنانة الفرنسية مصرية الأصل داليدا أجرت اتصالا هاتفيا بالرئيس الفرنسي حينها فرانسوا ميتران تطالبه فيها بالحفاظ على تواجد “إينرجي” وتشرح له أهمية الإذاعة للشباب الفرنسي وكيف تصنع محتوى ترفيهيا مميزا.

وأكد سانكوير، إنه بناء على مكالمة داليدا أوصى ميتران باستمرار وجود ودعم الإذاعة، حتى أصبحت المحطة الأولى في أوروبا، ومنذ ذلك الوقت اعتبر الفرنسيون “داليدا” الأم الروحية للإذاعة. واحتفاءً بدور داليدا في استمرار وانتشار “إينرجي”، أطلق مسؤولو الراديو في فرنسا اسم الفنانة الكبيرة على الاستوديو الرئيسي لها، وهو التقليد الذي سيسير عليه راديو “إينرجي” في مصر، بتسمية الاستوديو الرئيسي أيضا باسم “داليدا”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock