رياضة عربية وعالميةعام

صدام ناري بين برشلونة ويوفنتوس بربع نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب/صلاح متولى
ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية واحدة من أقوى المواجهات التى تجميع بين برشلونة الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى، فى الدور ربع النهائى بدورى أبطال أوروبا فى تمام التاسعة إلا الربع مساء اليوم، على ملعب يوفنتوس أرينا.
ويدخل فريق يوفنتوس مباراة اليوم تحت قيادة المدير الفني ماسمليانو أليجري، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، رافعًا شعار لا بديل عن الفوز وتسجيل أكبر عدد من الأهداف لتسهيل مهمته بمباراة العودة في ملعب الكامب نو.
ويعسى اليوفي للثأر من خسارته 1-3 في نهائي بطولة 2015 
وترجع أهم أسباب تفوق يوفنتوس إلى استعادته لخدمات المهاجم الكرواتى ماريو ماندزوكيتش، الذى عاد للتدريبات قبل يومين بعد شفاءه من إصابة أوتار الركبة، وأيضا استعادة النجم الأرجنتينى باولو ديبالا بعد تعافيه من الإصابة العضلية التى تعرض لها فى نهاية الشهر الماضى.
أما برشلونة، فسوف يفتقد لبعض العناصر الهامة في هذه المباراة، لعل أبرزها نجم وسطه سيرجيو بوسكيتس، الذي سيغيب عن هذه المباراة بداعي الإيقاف، بينما تأكد غياب لاعب الوسط البرازيلي رافينيا ألكانترا لنهاية الموسم، فيما تعتبر مشاركة التركي أردا توران محل شك.
لاشك أن «إنريكي» يريد تحقيق إنجاز مميز في موسمه الأخير مع برشلونة، لكن ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، يعلم جيدًا أن فرص وحظوظ يوفنتوس مختلفة تمامًا عن أي موسم مضى في تحقيق لقب دوري الأبطال هذا الموسم، مع تواجد قائمة من اللاعبين المميزين في مختلف الخطوط.
وكان يوفنتوس تأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب بورتو البرتغالي بعد التغلب عليه بثلاثية نظيفة في مجموع لقائي الذهاب والعودة بدور الـ16، بينما تأهل برشلونة على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بعد الفوز عليه بنتيجة 6-5 في مجموع لقاءي الذهاب والعودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock