أخبار وفنعام

خيري رمضان يشكر رئيس الوزراء في “آخر النهار”

كتب سامح عبده
 وجه الإعلامي خيري رمضان الشكر للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على استجابته السريعة، للتساؤلات التي وجهها له في حلقة السبت من برنامج “آخر النهار”.

كشف “رمضان” في بداية حلقة مساء الأحد من برنامج “آخر النهار” أن رئيس الوزراء، أجاب على تساؤله بخصوص قانون الاستثمار الذي وعد بأن يصدر خلال هذا الأسبوع، موضحًا بأن مشروع القانون تتم مناقشته منذ فبراير الماضي.

في نفس السياق ألمح رئيس الوزراء، إلى سرعة بحث القضية الأخرى مع وزير الإسكان والخاصة بإحدى شركات الاستثمار العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة، فيما أشار “رمضان” أن هذا الأسلوب يتم عن رقى في التعامل وأن مصلحته الأساسية هي مصلحة بلاده فهو ليس في خصومة مع أحد.

كما أكد مقدم برنامج “آخر النهار” على أن إصدار قانون الاستثمار يساهم وبشكل كبير في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية، وهذا ما نسعى إليه.

في نفس السياق عرض خيري رمضان نص البيان المقدم من شركة “آمون للعقارات” والتي أُثيرت قضيتها يوم السبت في البرنامج، والتي بنت مدينة سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة بدون سداد أقساط الأرض، موضحًا بأنها سددت مقدم الأرض فقط، وبالتالي فالأرض ليست ملكًا لها، وتسدد ما عليها من المقدمات التي يدفعها الحاجزون لهذه الوحدات، ملفتًا إلى أنه لكي تتحصل أي شركة عقارية على قطعة أرض، وتقوم ببناء مشروع سكني عليها، يجب أن يكون لديها سابقة أعمال، مع توافر ميزانية لديها، وليس ما يحدث، وإلا سيقوم كل فرد بمثل هذه المشروعات، متسائلًا: “ماذا سيحدث إذا تم سحب الأرض من هذه الشركة وماذا يفعل المواطنون الذين حجزوا في هذا المشروع؟”

كما أكد “رمضان” على أن العاصمة الإدارية الجديدة حلم جميع المصريين، ولن نسمح بمثل هذه المخالفات بها، وأنه سيبحث وراء كل شركة عقارية فيها، حتى لا تتكرر مأساة الحاجزين لوحدات سكنية في قرى الساحل الشمالي، والذي لم يقم صاحب الأرض بسداد قيمة الأرض، وألقي القبض عليه ولا يزال الحاجزون يبحثون عن أموالهم الضائعة، مشددًا على أن ما حدث مع هذه الشركة خطأ ويجب البحث وراءها.

توجه مقدم برنامج “آخر النهار”، بالنداء إلى القنوات التي تعرض إعلانات عن هذه المشروعات بالتأكد من جدية هذه الشركات أولًا، حتى لا يسقط المواطنين ضحية لأي عمليات نصب أخرى، وأنه يأمل أن تقوم الهيئة العليا للإعلام بتنظيم هذه العملية.

يذاع برنامج “آخر النهار” يوميا في تمام الثامنة مساءً على قناة “النهار” ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطي ومحمد الدسوقي رشدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: