رياضة عربية وعالميةعام

حصاد المحترفين . بطولة وصناعة هدفين وهبوط ثنائي

 كتب. محمود عرباوى
لم يستطيع نجوم المنتخب المصري الذين يلعبون خارج مصر مع أنديتهم في أوروبا والخليج في التسجيل هذا الأسبوع، مع ابتعاد بعضهم عن المشاركة بسبب الإصابات أو لأسباب فنية، لكن الأسبوع شهد خبرا سعيدا.
انتهى يومي السبت والأحد الممتعان، وكالعادة كان للمصريين في أوروبا نصيبا في تشكيل متعة الأسبوع كرويا.
يقدم لكم مجلة سحر الحياة حصاد أسبوعيا للمحترفين المصريين فى خارج
رمضان صبحي
جلس رمضان صبحي جناح ستوك سيتي على مقاعد البدلاء للمباراة السادسة على التوالي، وذلك في تعادل فريقه مع بورنموث 2-2 في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي.
أحمد المحمدي
شارك أحمد المحمدي الظهير الأيمن المصري مع فريقه هال سيتي في المباراة التي خسرها أمام سندرلاند ضمن مباريات الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي ليقترب من دوامة الهبوط بالبطولة.
ولعب المحمدي أساسيا قبل أن يغادر في الدقيقة 85 أمام سندرلاند.
سام مرسي
غاب سام مرسي لاعب وسط ويجان عن المباراة التي تعادل فيها فريقه مع ليدز بالجولة الأخيرة لدوري الدرجة الأولى “شامبيونشيب” بهدف لمثله.
خرج الدولي المصري من قائمة اللقاء بسبب الإصابة بعد تأكد هبوط فريقه رسميا إلى دوري الدرجة الثانية.
محمد النني
خرج محمد النني من قائمة فريقه أرسنال التي واجهت مانشستر يونايتد، في الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز وفازت بهدفين دون مقابل.
بلجيكا
محمود حسن “تريزيجيه”
خرج محمود حسن “تريزيجيه” من قائمة فريقه موسكرون البلجيكي التي واجهت لوكيرين في مباراة انتهت بالتعادل 2-2 بلجولة السابعة من مرحلة التأهل إلى الدوري الأوروبي.
ميرسيا ريدنك المدير الفني لموسكرون قرر عدم الاعتماد على اللاعبين الذين لن يستكملوا مشوارهم مع موسكرون الموسم المقبل بينهم تريزيجيه، حسب تقارير صحفية.
سويسرا
عمر جابر
رغم أن عمر جابر حقق لقب الدوري السويسري مع فريقه بازل، غير أن مدربه لم يعتمد عليه في مباراة لوجانو التي انتهت بالتعادل 2-2.
اليونان
عمرو وردة
حقق عمرو وردة جناح باوك ثاني بطولة للاعب مصري هذا الموسم، وذلك عندما نجح فريقه في الفوز بكأس اليونان على حساب أيك أثينا بنتيجة 2-1.
وردة خرج من قائمة الفريق بالمباراة النهائية بسبب قرار مدربه بإراحة اللاعبين الأساسيين.
البرتغال
أحمد سيد “زيزو”
شارك المهاجم المصري أحمد سيد “زيزو” المحترف في صفوف ناسيونال ماديرا في هبوط فريقه رسميا إلى دوري الدرجة الثانية البرتغالي بعد التعادل 2-2 يوم السبت أمام بوافيستا في الجولة 32.
أحمد حسن “كوكا”
كوكا مهاجم براجا سيغيب حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في البطن.
فرنسا
كريم حافظ
شارك كريم حافظ ظهير أيسر لانس في تعادل فريقه مع ستراسبورج بهدف لمثله في قمة دوري الدرجة الثانية الفرنسي يوم الاثنين.

لانس ينافس على الصعود من دوري الدرجة الثانية الفرنسي إلى الدوري الممتاز، فستراسبورج يتصدر الجدول برصيد 63 نقطة، ويلهث خلفه ست فرق تأمل في التأهل للممتاز، بينهم لانس الذي يحتل المركز الرابع برصيد 59 نقطة، علما بأن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى يتأهلون للممتاز.
الدنمارك
أمير عادل
شارك الدولي المصري أمير عادل صانع ألعاب فيبورج في خسارة فريقه من فريق أروس بهدف، ضمن منافسات الجولة الـ6 بالدورة المجمعة للبقاء في الدوري الدنماركي.
وبذلك يذهب فريق فيبورج إلى دورة رباعية للنجاة من الهبوط.
يذكر أن أمير عادل لعب مباراته الدولية الأولى مع منتخب مصر الشهر الماضي ضد توجو وديا.


إيطاليا
محمد صلاح
شارك محمد صلاح نجم روما في قمة الدوري الإيطالي التي انتهت بفوز الذئاب 4-1 يوم الأحد.
وصنع صلاح الهدف الأول لزميله إدين دجيكو وتسبب في ركلة الجزاء التي سجل منها دانييلي دي روسي الهدف الرابع.
السعودية
محمد عبد الشافي
شارك محمد عبد الشافي ظهير أيسر أهلي جدة في المباراة التي فاز بها فريقه على أصفهان بنتيجة 2-0 ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا وتأهل لدور الـ16.
أحمد مجدي وشريف حازم
شارك شريف حازم وأحمد مجدي لاعبا الوحدة في خسارة فريقهما من القادسية بنتيجة 1-3 في الجولة الأخيرة من دوري جميل السعودي للمحترفين بعد تأكد هبوط الفريق رسميا من الدوري السعودي.
كهربا
غاب محمود عبد المنعم “كهربا” مهاجم اتحاد جدة عن خسارة فريقه من الفتح بنتيجة 1-4 بسبب الإصابة بالجولة الأخيرة من الدوري السعودي.


توقف رصيد كهربا عند 16 هدفا مع اتحاد جدة في دوري عبد اللطيف جميل، ليحتل المركز الثالث على سلم ترتيب الهدافين بعد عمر السومة المتصدر بـ24 هدفا وإسماعيل بانجورا الثاني بـ17 هدفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: