أخبار وفنعام

10 نجمات في حياة خان.. أبرزهن سعاد حسني ونجلاء فتحي


✍ سامح عبده

تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاة المخرج الكبير محمد خان، الذي يعد واحدًا من أشهر مخرجي الثمانينيات في السينما المصرية، وخرج من بين يديه نخبة من جميلات السينما اللاتي برعن في تجسيد دور البطولة في أفلامه السينمائية، واستطعن أن يحجزن من خلالها مكانًا في قلوب الجمهور.

1– سعاد حسني:
تعتبر الفنانة سعاد حسني، من أهم الفنانات اللآتي شاركن في أفلام المخرج محمد خان، حيث لعبت دور البطولة في فيلمين له هما “موعد على العشاء” عام 1981 مع الفنان أحمد زكي والفنان حسين فهمي، وفيلم “فارس المدينة” مع الفنان محمود حميدة عام 1993.

2– ميرفت أمين:
تعتبر الفنانة مرفت أمين من أهم الممثلات اللاتي تكرر ظهورهن في أفلام المخرج الراحل محمد خان، حيث لعبت دور البطولة في فيلمه “عودة مواطن” عام 1986، كما لعبت البطولة أيضًا أمام الفنان أحمد زكي في فيلم “زوجة رجل مهم” عام 1987، كما شاركت في بطولة فيلمه “أيام السادات” مع الفنان أحمد زكي والفنانة منى زكي عام2001.

3– مديحة كامل:​
التقت الفنانة مديحة كامل بالمخرج محمد خان في فيلمين هما “الرغبة” عام 1980 مع الفنان نور الشريف والفنانة مديحة كامل، وفي فيلم “مشوار العمر” أمام الفنان فاروق الفيشاوي عام 1986.

4– نجلاء فتحي:
الفنانة نجلاء فتحي واحدة من أهم النجمات اللاتي برعن في لعب دور البطولة في أفلام المخرج محمد خان، حيث شاركته في فيلمين هما “أحلام هند وكاميليا” عام 1988 مع الفنان أحمد زكي، و”سوبر ماركت” عام 1990 مع عادل أدهم وممدوح عبد العليم وعايدة رياض.

5– نبيلة عبيد:
التقت الفنانة نبيلة عبيد بالمخرج الراحل محمد خان في عمل سينمائي واحد فقط، هو فيلم “الغرقانة”، الذي لعبت بطولته عام 1993 أمام الفنان محمود حميدة.

6– شريهان:
التقت الفنانة شريهان بالمخرج الراحل محمد خان، في عمل سينمائي واحد فقط هو فيلم “يوم حار جداً”، الذي لعبت بطولته عام 1993 أمام الفنان محمود حميده والمطرب محمد فؤاد.

7– يسرا:
قامت الفنانة يسرا ببطولة فيلم “الثأر” للمخرج محمد خان عام 1982، أمام الفنان محمود عبد العزيز.

8– ليلى علوي:
قامت الفنانة ليلى علوي ببطولة فيلم “مشوار عمر” للمخرج محمد خان، أمام الفنان يحيى الفخراني عام 1984.

9– فردوس عبد الحميد:
التقت الفنانة فردوس عبد الحميد بالمخرج محمد خان في فيلمين هما “طائر على الطريق” عام 1981 مع فريد شوقي وأحمد زكي وآثار الحكيم، كما قامت ببطولة فيلم “الحريف” مع الفنان عادل إمام عام 1985.

10– ليلى فوزي
قامت الفنانة ليلى فوزي ببطولة فيلم “ضربة شمس” عام 1980 مع نور الشريف، ونورا، ونجوى فؤاد، وتوفيق الدقن.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: