أخبار وفنعام

مات في مثل هذا اليوم من 9 سنوات


مات في مثل هذا اليوم من 9 سنوات …
كتب / خطاب معوض خطاب

عودة الابن الضال …
الممثل الهاوي أحمد محرز …
ربما لم يعد يذكره إلا القليلون فقد نسيه الكثيرون و ربما يجهل اسمه الكثير ممن يشاهدونه فقد ظهر في 5 أفلام مصرية فقط إنه الفنان الموهوب و المتميز حقا (أحمد محرز) ذلك المثقف العاشق للفن و مارسه هاويا فقد ظهر في أفلام :

1- الأقدار الدامية . و هو أول أفلام المخرج خيري بشارة و بدأ تصويره في 1976م لكن قابلته عدة صعوبات إنتاجية عرقلت التصوير و عرض في 1982م و هو إنتاج مصري جزائري مشترك و أعد الفيلم و كتب له السيناريو و الحوار علي محرز شقيق أحمد محرز عن رواية (الحداد يليق بإلكترا) لمؤلفها (يوجين أونيل) .


2 – عودة الابن الضال . أشهر أعمال الفنان أحمد محرز و هو إنتاج 1976م من إخراج يوسف شاهين و هو أيضا انناج مصري جزائري مشترك .

3 – إسكندرية ليه . إنتاج 1979م و قد عمل في هذا الفيلم بجانب التمثيل كمساعد للمخرج يوسف شاهين.
4 – حدوتة مصرية . إنتاج 1982م و عمل فيه أيضا كمساعد للمخرج يوسف شاهين بجانب التمثيل .

5 – سكوت هنصور . و هو آخر أعماله إنتاج 2001م من إخراج يوسف شاهين و هو آخر أفلامه السينمائية . كما شارك في الفيلم البريطاني الوثائقي (موت أميرة) انتاج 1980م .


الغريب أن معظم المواقع و الصفحات و وسائل الإعلام تشير إلى أن الفنان أحمد محرز ممثل جزائري الأصل مع أنه مصري أبا عن جد فاسمه الأصلي (أحمد إسماعيل محرز) و كان والده (إسماعيل محرز) من كبار الأطباء المصريين في زمانه و من أطباء العائلة المالكة قبل الثورة و والدته (شريفة هانم) من رائدات الحركة النسائة في مصر و شقيقه (علي محرز) كان يعمل في مجال الصحافة و توفي في حريق نشب في فيلا العائلة بالزمالك و تم عرض الفيلا للبيع و بنيت محلها عمارة سكنية .

عاش أحمد محرز محبا للفن يمارسه هاويا غير محترف رغم موهبته الكبيرة ففي خلال عمره الفني الذي بلغ 25 سنة لم يظهر إلا في 5 أفلام سينمائية فقط و كانت وفاته في مثل هذا اليوم 21 يوليو 2008م و لم يكمل 59 سنة .

المصادر :
سمير فريد جريدة المصري اليوم 13 أغسطس 2008م .

ماهر حسن جريدة المصري اليوم 21 يوليو 2014م .

جريدة الحياة اللندنية 25 ديسمبر 2000م .
موقع السينما . كوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: