سر الطبخةعام

استمتعي بتحضير “ستيك بخلطة الشبت” و”ريكوتا بالتفاح والقرفة” من “مطبخ الستات

سامح عبده
تحدثت إسراء سعيد، ضيفة برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” ، عن زيادة وزنها قبل وبعد الحمل والولادة، وأنها خسرت 23 كيلوجرام من وزنها في 6 شهور بعد الولادة.
وأضافت إسراء، خلال لقائها بالبرنامج المذاع على شاشة “cbc”، أنها ذهبت إلى طبيب متخصص من أجل تحديد نظامها الغذائي وخسارة وزنها، قائلة: “لابد من وجود لايف ستايل لكل شخص”.
وأشارت إسراء إلى أنها تأكل 5 مرات في اليوم، ولا تحرم نفسها من أي شيء ولكن بنسب معينة، مشددةً على أن “الدايت” أو النظام الغذائي يجب أن يعتمد على إرادة قوية حتى تحصل على الوزن المثالي.
كما قدمت إسراء صديقة برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، طريقة بسيطة لتحضير “ستيك بخلطة الشبت”، واستخدمت في تحضيرها: “ستيك، زيت زيتون، بصل، شبت، طماطم، ملح، فلفل”.​
وبدأت في تشويح البصل على النار مع الزيت، ثم إضافة الطماطم والشبت، ثم رفعهما من على النار بعد التسوية، ليضاف بعد ذلك شرائح الـ”ستيك” في المقلاة حتى يتم تسويتها، لتقدم بعد ذلك في طبق التقديم ويضاف بجانبه الخضار للتزيين.
وقدمت إسراء طريقة بسيطة لتحضير “ريكوتا بالتفاح والقرفة”، واستخدمت في تحضيرها: “450 جرام جبنة ريكوتا أو قريش بدون ملح، نص كوب سكر أبيض، ربع كوب سكر بني، نص كوب دقيق، بندق، بسكويت، زبدة، قرفة بودرة، قرفة عيدان، فانيليا”.
وقامت بوضع البيض والسكر الأبيض ثم ضربهما في الخلاط، ليضاف إليهما بعد ذلك الجبنة الريكوتا والفانيليا، ثم الدقيق، ويضرب جيدًا في الخلاط، وتدهن الصينية بالزبدة ثم يضاف عليها البسكويت المطحون، وعليها خليط الجبنة مع الدقيق والبيض، وتوضع في الفرن لمدة 25 دقيقة، ثم يتم تزينها بالتفاح والقرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: