عاممقالات

افلام مقتبسة من روايات عالمية






افلام مقتبسة من روايات عالمية



نسرين فتحي 

– لعشاق ومحبي قراءة الروايات العالمية ، يوجد العديد من الروايات العالمية تم تجسيدها في افلام وحازت علي اعجاب الكثير من المشاهدين ..

 وهذه اسماء بعض الافلام التي كانت مقتبسة من روايات العالمية .


1-اساطير الخريف .
2- آليس في بلاد العجائب .
3- الحب في زمن الكوليرا .
4- خمسون درجة من الرمادي. 
5- زوربا اليوناني .
6- ذهب مع الريح .
7- كائن لا تحتمل خفته .
8- الإغراء الأخير للسيد المسيح .
9- فيلم it .


Legends of the Fall اساطير الخريف : 

“هو فيلم دراما أمريكي صدر في عام 1994، مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الأمريكي “جيم هاريسون” صدرت في عام 1979. والفيلم من بطولة “براد بيت” و”أنثوني هوبكنز”، ومن إخراج “إدورد زويك”.

افلام مقتبسة من روايات عالمية



– Alice in Wonderland أليس في بلاد العجائب : 

“هو فيلم أنتجته شركة والت ديزني، تختلف قصته عن القصة الأصلية التي تحمل نفس الاسم، والتي كتبها الكاتب وعالم الرياضيات الإنجليزي “تشارلز دودجسون” تحت الاسم المستعار “لويس كارول” في عام 1865، حيث تدور قصة هذا الفيلم بعد أعوام من انتهاء القصة الشهيرة. الفيلم من إخراج “تيم برتون”، ومن بطولة “جوني ديب” و”آن هاثاواي”.

Love in the Time of Cholera الحب في زمن الكوليرا :



 “هو فيلم مقتبس عن رواية الأديب الكولومبي “غابرييل غارسيا ماركيز” التي تحمل نفس الاسم. تم إنتاج الفيلم في عام 2007، وهو من إخراج “مايك نويل”، ومن بطولة “خافيير باردم”، و”جيوفانا ميزوغيورنو”، و”بنجامين برات”. 

Fight Club – نادي القتال : “هو فيلم صدر في عام 1999 مقتبس عن رواية “تشاك بولانيك” التي تحمل نفس الاسم، وهو من إخراج “ديفيد فينشر”، ومن بطولة “براد بيت”، و”إدوارد نورتون”، و”هيلينا بونام كارتر”.


افلام مقتبسة من روايات عالمية


– Fifty Shades of Grey خمسون درجة من الرمادي : 



” هو فيلم إغراء ورومانسية ودراما أمريكي تم إصداره في عام 2015، وهو من إخراج “سام تايلور جونسون”، مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة “إي. إل. جيمس” التي صدرت سنة 2011. الفيلم من بطولة “داكوتا جونسون” و”جيمي دورنان”.



افلام مقتبسة من روايات عالمية





– Zorba the Greek زوربا اليوناني :



 “هو فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة واليونان سنة 1964، وهو مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب “نيكوس كازانتزاكيس”.




افلام مقتبسة من روايات عالمية




– Gone with the Wind ذهب مع الريح : 



” فيلم أنتج في عام 1939 عن رواية “مارغريت ميتشل” الشهيرة “ذهب مع الريح”، وقد فاز بـ 8 جوائز أوسكار. الفيلم من إخراج “فيكتور فليمنغ” ومن بطولة “كلارك غيبل” و”فيفيان لي”.



افلام مقتبسة من روايات عالمية

إقرأ أيضا

أهمية المطالعة في حياتنا

– The Unbearable Lightness of Being كائن لا تحتمل خفته : 



“هو فيلم أمريكي أنتج في عام 1988، من إخراج “فيليب كوفمان”، وهو مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للروائي الفرنسي من أصول تشيكية “ميلان كونديرا”.



افلام مقتبسة من روايات عالمية


– The Last Temptation of Christ الإغراء الأخير للسيد المسيح : 



“هو فيلم أمريكي أنتج سنة 1988، من إخراج “مارتن سكورسيزي”، وهو مقتبس عن رواية زانتزاكيس” التي صدرت عام 1953 والتي تحمل نفس الاسم. الفيلم من بطولة “ويليم دافو” .

– فيلم it : 



مقتبس من رواية ستيفن كينج المرعبة ، تدور احداثه في بلدة صغيرة عن اطفال يختفون في ظروف غامضة وتجتمع مجموعة مكونة من سبع اطفال لمعرفة من يقف وراء هذه الحوادث ، اخراج : اندريس موسشيتي .



افلام مقتبسة من روايات عالمية



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock