أخبار وفنعام

د.محمد دهشان: الإنسان العربي صنع الإحباط المزيف لنفسه


✍ سامح عبده
يقول الدكتور محمد الدهشان يونس مؤلف كتاب ذاتي –الجاذبية نحو تحقيق الذات- والصادر حديثًا عن بيت الياسمين للنشر والتوزيع أنه للاسف لم يعد الانسان بشكل عام يبحث عن ذاته بقدر ما يبحث عن الهموم وتوقع الأسوأ، مضيفًا أنه بهذه الطريقة وصل الكثير لمرحلة الاحباط المزيف والذي صنعه بنفسه لنفسه.
وأكد الدهشان أن البحث عن السعادة يحتاج إلى السعادة في الطرح، وأن البحث عن الذات يحتاج إلى الإيمان بالنفس وقدراتها، وأن الإنسان العربي في احتياج شديد إلى الصدق مع النفس والتفوق علي تحدياتك.
الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة يستضيف بقاعة الندوات، يوم الخميس القادم حفل توقيع كتاب “ذاتي” للدكتور محمد دهشان يونس، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءًا.
ومن المقرر أن يناقش الكتاب الباحث التربوي والمفكر الكبير الدكتور كمال مغيث ومحمد عبد الرحمن رئيس تحرير إعلام دوت أورج.
وقد حاول الدكتور محمد من خلال صفحات الكتاب أن يضع القارئ على أول الطريق لاكتشاف مواهبه وذاته، والسيطرة على الانفعالات ومحاولة تنظيم الوقت، وكيفية إدارته بالشكل الصحيح.
جدير بالذكر أن الدكتور محمد دهشان يونس باحث في علوم الموارد البشرية الدولية رئيس مجلس إدارة مجموعة الفارس الدولية للاستشارات التنموية، استشاري الجودة ومراجع دولي للأيزو 9001، مدرب تنمية موارد بشرية حاصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال، تخصص موارد بشرية من جامعة عين شمس، ومحاضر أكاديمي في عدة جامعات خاصة، باحث في علوم الموارد البشرية الدولية، وله مجموعة مؤلفات علمية متخصصة في الاستثمار الأمثل للموارد البشرية الدولية، ونشر العديد من المقالات في المجلات والجرائد العربية كما ساهم في التخطيط والإعداد للعديد من المشاريع الاستثمارية المتعلقة بالموارد البشرية وتمكينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: