أخبار وفنعام

33 عاما على جملة “هيلجا” للنمر الأسود “بحبك يامهمد”



سامح عبده
33 عاما مضت، على عرض فيلم “النمر الأسود” للفنان الراحل أحمد زكي، على شاشات العرض، ومن خلاله جسد أحمد زكي ، معاناة الشاب المصري الذي يترك بلاده بحثا عن “لقمة العيش”، في بلد أخرى وهي ألمانيا، حاملا في جعبته المملوءة بملابسه، طموحات وأحلام يرغب في أن تجد لها سبيل على أرض البلاد الغريبة، ولكن شاء القدر ليتعرف على فتاة ألمانية جميلة تدعى (هيلجا) ، تساعده كثيرا في رحلة نجاحه.

“هيلجا” هي الشخصية التي جسدتها الفنانة الجميلة وفاء سالم، والتي أدتها باتقان كبير، أقنعت المشاهد من خلالها بأن الفنان أحمد زكي يقف بالفعل أمام فتاة ألمانية الجنسية، وليست ممثلة عربية أتت من بلاد الشام وبالتحديد من سوريا، ليلمع نجمها في سماء القاهرة، لتصول وتجول في بين نجمات ونجوم الفن في مصر بأكثر من عمل فني.
“هيلجا” أو وفاء سالم .. استطاعت طوال أحداث الفيلم أن تلفت النظر لها، سواء لنطقها للغة الألمانية بطلاقة، أو لنطقها لبعض من الجمل باللغة العربية بطريقة مختلفة..وإليكم بعض هذه المشاهد.
مشهد الكبريت:

 من خلال هذا المشهد الذي جمع “هيلجا” بمحمد الفنان أحمد زكي، أكدت من خلاله قدرتها على نطق كلمات في اللغة الألمانية بطريقة صحيحة، مثل كلمة “كبريت” التي نطقتها باللغة الألمانية، محاولة منها لتعليم أحمد ذكي اللغة.
“بهبك يامحمد”:
 تعتبر هذه الجملة من أشهر الجمل التي تكررت في السياق الفني للعمل، هو نطق وفاء سالم لأسم محمد، والذي نال هذا النطق شهرة واسعة، حيث كانت تقول له دائما “بهبك مهمد”.

 هذه ليست الجملة الوحيدة التي نطقتها “هيلجا”. ولكن الفيلم به العديد من المشاهد التي احتوت على جمل تنوعت ما بين الألمانية والعربية، وساهمت في بريق ولمعان هذه النجمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: