أخبار وفنعام

في ذكرى رحيله.. فتحي عبد الوهاب يتذكر الفنان خالد صالح بهذه الكلمات


سامح عبده

نشر الفنان فتحي عبد الوهاب، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة للفنان الراحل خالد صالح، والذي يوافق اليوم 25 سبتمبر الذكرى الثالثة لرحيله.

وعلق فتحي عبد الوهاب على الصورة قائلا “1964..2014..عم الأصحاب.. واحشنا يا خالد”.

وبدء الراحل خالد صالح أو “قنصل السينما المصرية” مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة، ومسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، إلى أن دخل عالم السينما عام 1998 من خلال فيلم “جمال عبد الناصر”، ثم قدم عددًا كبيرًا من الأعمال السينمائية التي ترك من ورائها بصمة في سنوات قليلة، أهمها: “جنة الشياطين”، و”النمس”، و”كرسي في الكلوب”، و”محامي خلع”، و”عن العشق والهوى”، و”تيتو”، و”ميدو مشاكل”، و”أحلى الأوقات”، و”ابن القنصل”، و”الريس عمر حرب”، و”أحلام حقيقية”، و”كف القمر”، وكانت آخر أعماله فيلم “الجزيرة”.

كما قدم خالد صالح في الدراما التليفزيونية 16 مسلسلا منها: “الريان”، و”سلطان الغرام”، و”بعد الفراق”، و”فرعون”، و”تاجر السعادة”، و”9 شارع جامعة الدول”، بينما قدم على خشبة المسرح مسرحيات “أنطوريو وكيلو بطة”، و”الميلاد”، و”طقوس الإشارات والتحولات”، و”الغفير”، و”فلسطين”.

وخلال مشواره الفني حصد الكثير من الجوائز، منها “جائزة التمثيل من مهرجان الأفلام، وجائزة الإبداع الذهبية، وشهادة تقدير لأحسن تمثيل من مهرجان الإعلام العربي عن دوره في مسلسل “تاجر السعادة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: