أدم وحواءعام

اتيكيت الحديث مع حماتك والقواعد التي يجب عليك اتباعها في مختلف المواقف لتكون بمثابة أم ثانية لك بعيداً عن أي مشاكل



اتيكيت الحديث مع حماتك والقواعد التي يجب عليك اتباعها في مختلف المواقف لتكون بمثابة أم ثانية لك بعيداً عن أي مشاكل
 كتبت / ريما السعد 

اتيكيت الحديث مع حماتك والقواعد التي يجب عليك اتباعها في مختلف المواقف لتكون بمثابة أم ثانية لك بعيداً عن أي مشاكل
 كتبت / ريما السع

كسر الحواجز
 فإذا كنت في زيارة لها وتجلسان وحدكما لا تدعي الملل يتسلل إليكما وتستسلمي للحظات الصمت التي من الممكن أن تشعركما بالضيق وبعدم القدرة على التواصل. بل ننصحك بمعرفة ماذا يهمها أو ما هي هواياتها المفضلة – يمكنك سؤال الزوج لمعرفة هذه الأشياء- لتجدي بها مدخلاً للحديث معها ليس من المهم أن تعرفي كل كبيرة وصغيرة ولكن فقط ما يمكنك من إقامة محادثة لطيفة.
‎التسمية بالاسم المفضل 
لا ننصح أبداً بمناداتها باسمها المفضل في أول لقاء على سبيل التودد، فبعض الأشخاص لا يفضلون ذلك بل ويعتبرونها نوعاً من قلة الاحترام. لذا عليك دائماً 
بوضع الألقاب حتى تطلب هي منك عدم التكلف وضرورة إزالة هذه الألقاب، وعليك وقتها قبول ذلك والترحيب به ومناداتها بالاسم الذي تفضله.
 ‎تقبلي النصيحة
 تقبلي النصيحة بصدر رحب. فكثير من الأحيان ستحب أن تنصحك بخصوص الزواج أو العمل أو حتى تربية الأطفال. فلا ترفضين النصيحة لأنها سبقتك في هذا الأمر ولديها ما يكفي من الخبرات وفي كثير من الأحيان تكون النصيحة بنية طيبة وبغرض المساعدة. فإذا كنت توافقين على هذا الأمر يمكنك حتى سؤالها بنفسك ما هو رأيها أو أو رد فعلها لموقف ما. أما إذا كنت غير مرتاحة مع هذه النصائح وتشعرين بأنها تدخل صريح في حياتك الشخصية لا ترفضي النصيحة أبداً ولكن اشكريها بكل لطف على اهتمامها واشرحي لها بطريقة مهذبة أنك توليت هذا الأمر بطريقة أخرى أكثر ملائمة لظروفك.

اظهري بعض الامتنان 
عندما تقوم حماتك بفعل شيئاً لطيفاً أو شراء هدية لك أو لأولادك أو حتى لزوجك. عليك دائماً بإظهار العرفان وتقدير هذا الفعل. فمكالمة تليفون بسيطة ستفي بالغرض حتى تتقابلا. لا تؤجلي هذا الأمر أبداً حتى تراك حماتك من الناحية الإيجابية دائماً.


استمعي إلى النقض بصدر رحب هل قمت بعمل عزومة مؤخراً ولكن لم يحظ أحد الأصناف إعجاب حماتك؟ إذاً احذري تماماً أن تظهري استيائك بسبب تعبيرها عن رأيها، فطرق طهي الطعام في النهاية تختلف من شخص لآخر. حتى لو كنت مقتنعة بهذا الصنف وتعتقدين أنك قمت بعمله بطريقة شهية إلا أنه من الممكن أن تكون حماتك لا تفضله بهذه الطريقة. فتقبلي ملاحظاتها بصدر رحب ولا تشعري باستياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: