عام

معارض قطري: مؤتمر المعارضة حقق نجاحات كبيرة ونبحث عن بديل لتميم



معارض قطري: مؤتمر المعارضة حقق نجاحات كبيرة ونبحث عن بديل لتميم

سامح عبده

عرضت الإعلامية لميس الحديدي، في برنامجها “هنا العاصمة” الذي تقدمه على شاشة “cbc”، فيديو حصري لتنظيم مؤتمر المعارضة القطرية الأول في لندن، تحت عنوان “قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي”، والتقت بعدد من المعارضين القطريين الذين حضروا المؤتمر، وتعرفت على وجهة نظرهم وأسباب المشاركة في هذا المؤتمر.


وقال المعارض القطري خالد الهيل، منظم مؤتمر المعارضة القطرية، إن المؤتمر يعطي درسًا للإدارة القطرية في الديمقراطية، ويكذب ادعاءات قطر باستماعها للرأي والرأي الآخر من خلال بوقها الإعلامي المتمثل في قناة “الجزيرة”.

وأكد الهيل خلال لقائه في برنامج “هنا العاصمة” المذاع على شاشة “cbc”، على هامش المؤتمر الأول للمعارضة القطرية، أن المؤتمر حقق نجاحات كبيرة، وأرسل رسالة للعالم بأن الحكم القطري البديل مقبول لكافة دول العالم.

وأرجع الهيل قلة عدد المعارضين القطريين المشاركين في المؤتمر إلى أنهم تلقوا رسائل تهديد وضغوطًا كبيرة من المخابرات القطرية بسبب المؤتمر المعارض لقطر.

وأكد الهيل أن سقوط النظام القطري مسألة وقت، مشيرًا إلى أن الإدارة القطرية الحالية فقدت شرعيتها وشعبيتها، وتابع: ” النظام القطري هش”.

وأوضح الهيل، أن الخطوة القادمة قائمة على إيجاد البديل لتميم، والبدء في مرحلة الحكومة الانتقالية للنهوض بقطر مرة أخرى، لافتًا إلى أنه تم تزوير مستندات وأوراق بقناة “الجزيرة” لتغيير مصادر تمويل المؤتمر، وأن الحكومة القطرية اخترعت جهات وهمية لاتهامها بتمويل هذا المؤتمر.

يذكر أن المعارضة القطرية نظمت مؤتمرا بعنوان “قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي”، في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة رفيعة المستوى من الساسة والخبراء في مختلف الميادين، ومشاركة نوعية من المعارضين القطريين، للتنديد بنظام تميم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: