عاممقالات

أجمل و أغرب الكهوف في العالم ” كهف ميلساني”

أجمل و أغرب الكهوف في العالم " كهف ميلساني"

بقلم /غادة عبدالله

أحد أجمل الكهوف في العالم وأغربها، “كهف ميلساني” في اليونان حيث يقع بالقرب من كيفالونيا الجزيرة الساحرة بطبيعتها، وتحيط الكهف من الخارج غابات رائعة، أما في الداخل فيوجد كهف صخري توجد فيه بحيرة ميلساني الواقعة تحت الأرض والمغطاة بالحجارة والمميّزة بلون مياهها الزرقاء النقية التي ينعكس ضوء الشمس عليها، ما يعطيها منظراً غاية في الجمال والروعة.

أجمل و أغرب الكهوف في العالم " كهف ميلساني"


يُعدّ الكهف مقصداً سياحياً مهماً في اليونان، لما يحويه من طبيعة ساحرة وعالم من الآثار ضمن جزيرة ليلى الواقعة في محيط الكهف التي تضمّ متحف “أرغوستولي” الأثري الذي يحوي مجموعات وتحفاً نادرة تعود للعصر الإغريقي، منها صفيحة من الطين تصور موكباً من حوريات البحر، فضلاً عن لوحة مميّزة تجسّد المرأة، والكثير من التحف المميّزة، ويُعدّ موقعاً مميّزاً لمحبي الغوص في بحيرة ميلساني الرائعة.

أقرا ايضا:

أغرب الأماكن السياحية في الصين


اكتشف الكهف عام 1951، جيان يسبتروشوليز، وتبلغ مساحته ثلاثة ونصف كيلو متر مربع، بارتفاع يصل إلى 36 متراً، وتشكل كهف ميلساني نتيجة انحلال الصخور ويعود عمره لعشرات الآلاف من السنين.

أجمل و أغرب الكهوف في العالم " كهف ميلساني"
أجمل و أغرب الكهوف في العالم " كهف ميلساني"


أفضل وقت لاستكشاف الكهف، خلال منتصف النهار، حيث يكمن جمال انعكاس الشمس على الكهف في تلك الفترة، ويرافقك خلال الجولة دليل يطلعك على التماثيل الطبيعية الفريدة من نوعها التي شكلت بواسطة الحليمات، والمعالم الأثرية داخل كهف ميلساني التي تقول الأسطورة إنه كان مغارة لحوريات البحر.


أقرا ايضا:

ما لا تعرفه عن إنجي أفلاطون فى ذكري ميلادها 112

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock