أدم وحواءعام

الزوج البطة البلدي المركوب

بقلم دكتورة / إيمان الريس
عفوا هل انتهاء عصر الرجال ،لا شك ان مقاييس المجتمع اختلفت فأصبحت النساء تلابس ملابس الرجال وتقوم بدور الرجال والعكس. 
اصبح هناك خلال في المجتمع عندما قامت النساء بدور الرجال في مجتمعنا المعاصر ، اصبحت الان هي من تتحمل المسؤلية كاملة داخل الاسرة من مصروف البيت والانفاق وتربية الاولاد والاعتماد علي نفسها في كل الامور الحياتية ، فأصبح الزوج بطة بلدي .
اختلت الموازين فأصبح الزوج الان مركوب من الزوجة ، في الامور الحياتية ، اصبح عديم الشخصية ، 
يسكت عن الإهانات التي توجهها له زوجته ، ولايستطيع السيطرة علي تصرفاتها والتحكم فيها.
اصبحت تفتقد الزوجة الان سي السيد ، ولكن في الشخصية و الرأي و قوة التحمل وقيادة الاسرة ، افتقدات الان الزوجة احساس الامان والسند مع الزوج البطة البلدي .
وللاسف الان الزوج هناك بعض الازواج يتقبل خيانة الزوجة بمنتهي البرود ، حتي تصورت في بعض اللحظات اني في بلد غير بلدي مجتمع غير مجتمعي .
فالمرأة تنشد من الرجل الحب والحماية 
الزوج ضعيف الشخصية حبوب وقلبه طيب الى النخاع استغلت الزوجه طيبة قلبه فركبته فصار عندها كأنه دابه وضعت الخطام في فمه اينما توجهه توجه او كأنه منديل فاين يمسح به الاذي ثم يرمي على الارض للاسف .
يعتقد الزوج المركوب ضعيف الشخصية ان السعادةً في أرضاء الزوجة و الناس ومسايرتهم ومجاملتهم فيوافق زوجته في كل شي فيتشرب طاعه الناس ، ويكون طبعا عنده المبرر لتلك التصرفات تكون خوفا على العش الزوجي من الانهيار لانه يراعي ابنائه وبناته ولايريد التصدع الاسري والمشاكل امام الاولاد فضلا عن الخوف من الطلاق فا. يتصرف مثل البطة البلدي .
فايصبح الزوج يعيش مثل الضعيف العاجر ، واحيانا يكون سبب ذلك 
النشأه في بيت أم متسلطه او بيت عز 
ودلال وعدم تعويده الثقه بنفسه .
و التفسير الخاطئ للحُب عند الزوج يستسلم بعض الأزواج لزوجاتهم من باب الحُب والحفاظ علي الأسرة او الخوف ان يخسرها .
ومن هنا غالبا تبداء انحلال الزوجة والبحث عن رجل قوي يحميها واسترجالها وتمردها على الزوج بسبب انها تبحث عن رجل يشبع حاجه القياده من الرجل فالمرأه خلقت تابعه للرجل وليس العكس.
ومن هنا تبداء مشاكل الاسرة في تربية الاطفال فيصبح هناك جيل ضعيف من الرجال ، وتصبح الاسرة في حالة من حالات الفوضة و والاضطربات النفسيه.
علي الزوج المركوب ضعيف الشخصية ان يتعود ان يقول لا ، علي الزوج ضعيف الشخصية ان يثق في نفسه ويعلم جيدا ان المرة تحترم الرجل القوي وتسعي الي ارضاء الزوج ذو الشخصية القوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: