أخبار وفنعام

ردود فعل عالميه على لقاء الكحكي مع نائبة الازيديات في العراق


اهتمت وسائل الإعلام الدولية باللقاء التليفزيوني الذي أجراه عمرو الكحكي مع ڤيان دخيل النائبة في البرلمان العراقي والمدافعه عن حقوق الازيديات اللاتي اتخذت منهن حركة داعش الارهابيه محظيات وجواري يبعن ويشترين.
وكان اللقاء أذيع خلا شهر رمضان في برنامج “خاص جدا” على فضائيه اكسترا نيوز. وبكت النائبه خلال اللقاء من هول الفظائع التي ترتكبها داعش ومنها اطعام ازيديه من جثة ابنها وغتصاب طفله تبلغ من العمر عشر سنوات لفترات طويله.
فقد طلبت وكالة رويترز العالميه للانباء حق استغلال الحلقة التي سجلها عمرو الكحكي مع النائبه ڤيان دخيل في اواخر فبراير الماضي لبث مقتطفات منها الى مشتركيها في جميع انحاء العالم. وتعد رويترز احدى وكالات الانباء الرائده في العالم كله.
ونشرت صحف واشنطن تايمز ونيويورك ديلي نيوز الامريكيتين تحقيقين عن المقابله ذكرتا خلالها كيف كانت النائبه تغالب رغبتها في البكاء خلال اللقاء قبل ان تذرف الدمع ساخنا قرابه نهايته.
وتحت عنوان (داعش تطعم طفلا لامه وتغتصب طفله عمرها عشر سنوات حتى الموت) نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانيه موضوعا لخصت فيه جهود دخيل لاطلاق سراح الازيديات المختطفات باعادة شرائهن من ارهابيي داعش. 
وهو فحوى ما نشرته صحيفة ذا ديلي ميرور البريطانيه ايضا عن اللقاء.
يذكر أن عمرو الكحكي انتج موسما ناجحا من برنامجه خاص جدا من مارس الماضي الى نهايه يونيو وعاد مره اخرى إلى فضائية النهار حيث يستعد حاليا لتقديم برنامج جديد يجوب من خلاله مصر والعالم العربي والعالم يقدم من خلاله تحقيقات صحفيه ومغمرات ومقابلات على مستوى رفيع تبسط الاوضاع المعقده داخليا وخارجيا للمشاهد المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock