أدم وحواءعام

لماذا نلهث وراء الحب ؟؟




لماذا نلهث وراء الحب ؟؟
بقلم : شيماء ابراهيم

ترى ما هو السحر الغريب الكامن في ذاك المدعو الحب ليجعل الجميع يلهث وراءه بهذا الشكل ؟ ما سر ذاك الحب ؟ وما سحر الحب الذي يتحدث عنه الشعراء ويتغنى به العاشقون ؟! لماذا نرغب دوما في أن نشعر بالحب ؟ وأن نحظى بمحبوب نمارس معه هذا الحب بكل تفاصيله ومكنوناته ! 
في الواقع فإن كلمة السر الكامنة في الحب هي الاهتمام ، ذاك الاحتياج الفطري الذي يحيي بداخل كل منا قيمته في الحياة !! نعم نحن نحب لأجل ذواتنا ، لأجل أن نشعر بأن كل ما يعترينا من مشاعر واحاسيس له قيمة ووزن لدى من نحب !
فأن تكون محبوبا” يعني ببساطة أن تجد من يهتم بك ، من يكترث لأجلك ، من يسأل عنك ، يتتبع أخبارك ، يفتقدك حين تغيب ، يدعو لك بظهر الغيب في كل وقت وحين ، يكون حضنك وسكنك حين تشتد عليك الخطوب ، وشربة الماء التي تروي ظمأك من الحياة وأحداثها … فأي عظمة تلك التي يمنحنها إياها الحب ؟!! 
كما أن قيمة الحب الحقيقة في الحياة أن تجد من يشاركك هذه الحياة بتفاصيلها ، فليس أجمل من قلبين اجتمعا على المحبة ليرسمها طريقهما سويا في هذه الحياة على أن يتعهد كل منهما الآخر بتقديم الرعاية والاهتمام له حتى الممات !! 
ولأننا نريد الحب ولا يمكننا المضي في الحياة بدون الحب ، فعلينا أن نقدم الحب لنجده ، نزرعه لنحصده ، نقدمه خالصا” لله لنلقاه خالصا” .. تلك هي معادلة الحب الذي نلهث وراءه !!

رئيس قسم هو وهي : داليا طه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock