أخبار وفنعام

وكيل صحة البحر الأحمر تواجه “حمى الضنك” من داخل دور العبادة




سامح عبده

 استضافت الإعلامية منى الشاذلي نجلاء شطا وكيل وزارة الصحة في البحر الأحمر والتي توجهت للمساجد والكنائس لتوعية المواطنين من الإصابة بمرض حمى “الضنك” الذي انتشر خلال الآونة الأخيرة، وقد استنكر البعض دخول شطا.

وقالت نجلا شطا خلال استضافتها في برنامج “معكم منى الشاذلي” على شاشة شاشة سي بي سي cbc: ” الجامع والكنيسة من أهم الأماكن لإصلاح الكثير من المفاهيم، وعلى الوزارة إيصال المفاهيم الصحية الخاصة بالمرض للمواطن المصري”. وأضافت: “رجال الدين تعاونوا معي، ولجأت للمساجد والكنائس لأن التحرك السريع أفضل حل لتقييد انتشار المرض ولطمأنة أهالي البحر الأحمر، إحنا عندنا حاجات كتير صحية فاهمنها غلط”. وتابعت: “لم أحصل على إذن لدخول المساجد والكنائس أنا مع الناس وقت الحاجة في كل مكان، لأن هذا واجبي كطبيبة ومسئولة”. 




واستكملت: “تعاملت مع الموقف بجانب إنساني لأني عملي تطوعي، وأسست أول جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة في البحر الأحمر، بحب أكون مع الناس بعيدا عن مهامي الوظيفية، ولا أخاف من المساءلة”.

وأوضحت أن أعراض حمى الضنك تتشابه مع أعراض مرض الإنفلونزا، مثل ارتفاع الحرارة والرشح وألم العظام والعضلات، وتستمر هذه الأعراض لمدة 5 أيام، وعلاجها يكون بالمسكنات والتغذية الجيدة والراحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: