أخبار وفنعام

أول تعليق من مشيرة خطاب بعد نتائج الجولة الثانية لانتخابات اليونسكو

سامح عبده
قالت السفيرة مشيرة خطاب، مرشح مصر لتولي رئاسة منظمة اليونسكو، إنه من المبكر إصدار أي أحكام على نتيجة الانتخابات، موضحة أن الجولة الحاسمة بعد غد الخميس (12 -10- 2017).
وأضافت خطاب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في حلقة من برنامج “هنا العاصمة”، المذاع على شاشة cbc، إن أذربيجان لم تعلن انسحابها من انتخابات المنظمة لصالح مصر، أما مرشح العراق فقد أعلن انسحابه لصالح مصر.
وأشارت خطاب إلى أن هناك بعض الأمور لا يمكن الإعلان عنها حاليًا، لكنها اعتبرت أن مصر أدارت حملة متميزة، وأن التصويت سري، ولا يمكن الإفصاح عن أسماء الدول التي تراجعت عن دعم مصر.
وقالت: “عملية التصويت تتم بسرية تامة وصعبة، ولست طرفا في عملية التفاوض نهائيا، ومن يتولى عملية التفاوض هم أعضاء الوفد المصري ووزير الخارجية ووزير التعليم العالي… والوفد المصري يعمل بمنتهى الجدية والنشاط”.
واستكملت: “المرشح القطري كسب صوتا في نتائج الجولة الثانية لليونسكو، ومصر صوت، وفيتنام 3، وخسر لبنان 3 أصوات، وفرنسا والصين كما هما”.
وأوضحت السفيرة، أن الجولة النهائية وإعلان الفائز سيكون يوم الجمعة المقبل، وستكون بين أعلى مرشحين اثنين حصلا على الأصوات، لافتة إلى أن الفائز يجب أن يحصل على أكثر من 30 صوتًا.
وكانت نتائج تصويت الجولة الثانية لانتخابات المدير العام الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، المقامة فى مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس، قد أسفرت عن حصول مشيرة خطاب على 12 صوتا، فيما حصل المرشح القطرى على 20 صوتا، بينما حافظت مرشحة فرنسا على أصواتها الـ13 التى حصدتها في الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: