أخبار وفنعام

الإعلامي أسامة كمال: مصر سباقة بالتفكير في المنظومة الصاروخية الدفاعية “S300-400”



 سامح عبده 
علق الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، المذاع على قناة “dmc” حلقة الجمعة، على ما ذكرته صحيفة “فينانشال تايمز” أن الانزعاج من السعودية في الغرب بسبب قربها من روسيا، وحصولهاعلى منظومة الدفاع الصاروخية “S400″، قائلا: وجهة النظر لدى مصر كأول بلد عربي، تفكر في هذه المنظومات الدفاعية، ضمن محاولات الدفاع عن حدودها، إذ كانت مصر سباقة بالتفكير والسعودية سباقة بالتمويل”.

وقال كمال، إنه من قبل انتخاب الرئيس السيسي، رئيسا للجمهورية، كنا نسمع عن الـ “S300″، و”400″، وكان الرئيس لديه قرار أن يكون لمصر منظومة صاروخية دفاعية.

وأضاف أن أمريكا اكتشفت أن روسيا كانت ستعطي المنظومة لإيران، ووقعت على ذلك لكن أمريكا اعترضت، وهو ما يشير إلى وجود تفهمات بين الدول العظمى، حول صفقات السلاح

وأشار إلى أن ما قالته “فينانشال تايمز”، تضمن انزعاج الغرب من السعودية بسبب تصرفات الأسرة المالكة، وجذب روسيا لصفقة نفطية مع أوبك، أفشلت الخطة الأمريكية لخنق اقتصاد روسيا، بالإضافة لقرار السعودية انها تشتري منظومة “إس 400” والذي وصفه الخبراء الأمريكيون، بتغيير قواعد اللعبة في الشرق الأوسط.

وأوضح أن الـ”إس 400″ تعتبر رمز لمغادرة الرياض من مظلة أمريكا العسكرية، لأن واشنطن خسرت أولويتها في تقديم خدمات توفير الاستقرار في الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: