أخبار وفنعام

تعرف على قائمة برنامج “معكم” لأفضل صورة عام 2017


سامح عبده
اختار برنامج “معكم منى الشاذلي”، المذاع على شاشة سي بي سي cbc، في حلقة اليوم الخميس، 5 صور ضمن قائمة أفضل الصور لعام 2017.
وكانت الصورة هي: الطفل الراقص في أحد الموالد الشعبية وأمه تصفق خلفه، وصورة الراقص بالعكاز والتي التقطت عقب تأهل مصر لكأس العالم، وبرج “الأزاريطة المائل” بالإسكندرية وهو العقار الذي مال على أحد جوانبه وتم هدمه، وصورة اللاعبة نور الطيب وزوجها علي فرج، وصورة زوجة بائع تين تنظف يده من الأشواك.
واختار المذيع إيهاب صالح صورة الراقص بالعكاز لأنه – حسب تعليقه – تعبر عن مصر، حيث كنا في الأسفل وأصبحنا في القمة، وكنا نتشوق لهذه الفرحة منذ زمن.
أما الإعلامي محمد علي خير فاختار صورة زوجة بائع التين التي تنظف يده من الأشواك، قائلا: “فيها دفى عالي جدا وممكن يكون طالع عينهم 30 أو 40 سنة زواج لكن في اللقطة دي بتعبرله عن حبها”، وأضاف خير “كنت أتمنى في 2017 يكون في صورة معاكسة، زي كل ما أمشي في الأسواق ألاقي الست هي شايلة العيل وبتجر عربية الأكل، ما شوفتش ولا مرة أنه الراجل هو اللي شايل الطفل أو عربية الأكل وهي جنبه”.
ومن جانبها علقت الإعلامية أميرة عبدالعظيم أنها بكت حين رأت صورة الطفل الراقص في المولد لأنها صورة مليئة بالألم والأمل خاصة مع فرحة الأم.
وحكى خير أن دفعته “دفعة 86” إعلام، في المرحلة الجامعية وبحسب تعبيره “هي الدفعة المسيطرة على الإعلام دلوقتي” كلفت والزملاء لإجراء استفتاء أفضل شخصية وأفضل ممثل وأفضل لاعب وغيرها، وأضاف أن كل طالب أخذ 100 ورقة وذهب إلى قريته.
وتابع خير أنه كان في لجنة حصر أوراق الاستفتاء وظهر أن شخصية العام لعام 1986، كان فضيلة الإمام الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، وأخبرته إحدى أساتذة كلية الإعلام أنه سيتم نشر نتيجة الاستفتاء في اليوم التالي في الجرائد، وفوجئ في اليوم التالي أن نتيجة الاستفتاء هي اختيار مبارك شخصية العام والشيخ الشعراوي هو الشخصية الدينية، موجها تحيته للإعلامية منى الشاذلي لعدم وجود شخصيات من السلطة في الاستفتاء.
وتشهد حلقة الخميس من برنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي الإعلان عن نتيجة الاستفتاء السنوي لعام 2017 لاختيار الأفضل بين مختلف الفئات المختلفة مثل شخصية العام وأفضل ألبوم غنائي وأفضل لاعب وأفضل أغنية شعبية وأفضل كتاب وأفضل فيلم .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock