أخبار وفنعام

5 معلومات عن نادين خان إحدى مخرجات “سابع جار”



سامح عبده 
نجاح كبير ونسبة مشاهدات عالية يحققها المسلسل الكوميدي الاجتماعي “سابع جار”، والذي يعرض حاليا على شاشة “CBC سي بي سي”، والذي يتناول عدد من القصص لجيران في عمارة سكنية واحدة، تختلف مشكلاتهم وتفاصيل حياتهم اليومية، خلف أبوابهم المغلقة.

الفيلم من تأليف هبه يسري، التي تشارك الثنائي نادين خان وآيتن أمين في إخراجه، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، نيقولا معوض، هاني عادل، رحمة حسن، هيدي كرم. 
ونستعرض أبرز 5 معلومات عن نادين خان إحدى مخرجات العمل:
 1- “ابن الوز عوام” نادين هي ابنة المخرج الراحل محمد خان، الباكستاني الأصل، وابنة مصممة الحلي والاكسسوار زينب خليفة.
 2- بدأت حايتها كمخرجة مساعدة مع والدها المخرج الكبير محمد خان، في فيلم “بنات وسط البلط”، كما عملت مخرجة مساعدة في عدة أفلام، منها “باب الشمس :العودة” و”باب الشمس: الرحيل”.
3- أخرجت عدد من الأفلام القصيرة منها “رؤية”، وقامت بإخراج أول فيلم طويل لها وهو “هرج ومرج”، وشاركت في أعمال المونتاج والمكساج الخاصة بالفيلم، ونال جائزة مهرجان “وهران للفيلم العربي” الكبرى عام 2013، مناصفةً مع الفيلم السوري “مريم” للمخرج باسل الخطيب.
4- فاز مشروع فيلمها “بلاد لها العجب” بجائزتين، في صندوق مهرجان “مالمو” للسينما العربية لتمويل التطوير، وحصل على دعم مالي يبلغ 18 ألف دولار أمريكي، قدمه المعهد السويدي للأفلام، كما فاز مشروع الفيلم بجائزة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.
5- تلقت عزاء والدها المتوفي في يوليو من العام الماضي، مرتدية قميصا أبيض، على غرار الفنانة مي نور الشريف التي فعلت الأمر ذاته في عزاء والدها.​

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock