أخبار وفنعام

“الستات” عن مبادرة “تقسيط ملابس الشتاء”: فكرة محمودة لكن مرفوضة







سامح عبده

عبرت الإعلاميتان مفيدة شيحة ومنى عبدالغني، عن رفضهما لمبادرة محمد عبدالسلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، التي أطلقها لبيع الملابس الشتوية الجاهزة بالتقسيط.
وقالت الإعلامية مفيدة شيحة، في حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” على قناة “cbc سي بي سي”، إن الفكرة محمودة وجيدة؛ لكن بدلا من أن يحمل المواطنون عبء التقسيط والفوائد، عليهم أن يدعوا لمبادرة لتخفيض أسعار الملابس، ليستطيع المواطنون شراءها.

وتابعت شيحة “الفكرة محمودة لكن عمرها ما حصلت في أي دولة من دول العالم، ومصر مش أقل من أي دولة في العالم، ومهما كان عندنا محدودي دخل لكن لازم نحافظ على شكلنا العام”.

بينما حذرت الإعلامية والفنانة منى عبدالغني، من استغلال الناس للفكرة بشكل خاطئ، في شراء الملابس بالتقسيط ثم بيعها مرة أخرى، ويدخلون في دوامة منها عدم القدرة على السداد للبنك.
يذكر أن المبادرة التي اقترحها رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، محمد عبدالسلام، ستدخل حيز التنفيذ بداية العام المقبل، لمواجهة الركود وارتفاع أسعار الملابس الشتوية، وتشمل موظفي القطاعين الخاص والعام، على أن يتم السداد على 6 أشهر، بحيث تتحمل المصانع المشاركة سعر الفائدة وتسددها للبنوك، كما أنها تشمل كل المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock