أخبار وفنعام

الوجه الملائكي


كتبت
      علا السنجري
تظل النجمة ميغ رايان صاحبة الوجه الملائكي والبرئ نموذجا للمرأة المختلفة، الجذابة بروحها وتلقائيتها ورومانسيتها الكوميدية.


ولدت مارغريت ماري إميلي آن هيرا المعروفة بميغ رايان في التاسع عشر من نوفمبر من العام 1961، هي ابنة أستاذ الرياضيات هاري هيرا، ومعلمة اللغة الإنكليزية الممثلّة سوزان جوردان ، التي ظهرت في إعلانات ودعايات تلفزيونيّة، ولاحقا عملت كمساعدة مخرج في نيويورك . لديها أختان دانا وآني وأخ موسيقي يدعى أندرو. حظيت  ميغ بتشجيع كبير من والديها لموهبتها التمثيليّة. في العام 1976 تطلّق والداها وهي في سن الخامسة عشرة. خلال دراستها الصحافة في الجامعة، أدت أدوار تمثيليّة للحصول على مدخول إضافي، وقبل التخرّج بفصل واحد، قررت ميغ التوقّف عن الدراسة، والانصراف إلى التمثيل.


تزوجت ميغ بالممثل دينيس كوايد في ليلة عيد الحب في العام 1991، ورزقت منه بولد واحد، ولاحقاً حصل الطلاق في العام 2001، في 2008 أعلنت أن كوايد لم يكن وفياُ لها خلال الزواج . في 2006 تبنث ميغ طفلاً  من الصين، ولاحقاً دخلت في علاقة مع مغني الروك  جون ميلينكامب. وقيل أن ميغ كانت السبب في طلاقه من زوجته.


ظهرت للمرة الأولى في فيلم Rich &Famous  ومنذ الظهور ألأول جعلت المنتجين يلاحظون براءة وجهها، وقدرتها الكبيرة على أداء الأدوار الرومنسيّة، وكانت في تلك الأثناء أي منذ العام 1984 حتّى العام 1986 في إعلانات تلفزيونيّة وأدوار صغيرة. أما الدور الحقيقي والرئيسي الأول كان مع بطولتها لفيلم When Harry met Sally  مع بيل كريستال، الذي حقق نجاحاُ صاعقاً، ورشحها للعديد من البطولات والجوائز رغم حداثة عهدها. وتوالت البطولات مع The Doors و  Prelude to a kiss، ومن الأدوار التي طبعت في الأذهان كان في   Sleepless in Seattle  ليكون دورها الثالث الذي توّج بطولاتها مع توم هانكس في فيلم You ve got mail.


أثارت عملية التجميل التي قامت بها مؤخرا ضجة في الأوساط الفنية لتشويهه جمالها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: