أخبار وفنعام

انطلاق مهرجان أفلام حقوق الإنسان بالأردن تحت شعار “أعط للحياة فرصة”



 سامح عبده
 تحت شعار (أعط للحياة فرصة)، ينطلق مهرجان “كرامة” لأفلام حقوق الإنسان بالأردن في دورته الثامنة، الشهر المقبل، بمشاركة 70 فيلما من 25 دولة، بحسب وكالة رويترز.

ويهدف المهرجان الذي يحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان، والذي يصادف العاشر من ديسمبر، إلى إلقاء الضوء على قضايا حقوق الإنسان والتحديات التي تواجه العالم والمنطقة. وتنظم المهرجان جمعية “المعمل 612 للأفكار” بالمشاركة مع المركز الثقافي الملكي، وبدعم من الاتحاد الأوروبي ومنظمات محلية ودولية، في الفترة من الخامس إلى العاشر من ديسمبرالمقبل.

وأوضحت إدارة المهرجان، في بيان لها، أنها تلقّت 700 فيلم من أنحاء العالم، وتم اختيار 10% منها للعرض. مضيفة إنها ستعرض 70 فيلما من 25 دولة، ويتبع ذلك نقاشات مع المخرجين والمنتجين، بواقع 12 فيلما يوميا، تتراوح بين القصيرة والطويلة، في مسارح المركز الثقافي الملكي. ومن بين الدول المشاركة بالمهرجان قطر وفرنسا وإسبانيا وألمانيا والنمسا وروسيا.

وبجانب عروض الأفلام والندوات يعقد المهرجان مائدة مستديرة بين مديري مهرجانات أفلام من كل دول العالم، وصانعي أفلام، بمشاركة محلية ودولية، للوصول إلى مشاريع مشتركة. وكذلك يعقد ورشة عمل لصناعة الفيلم المعني بحقوق الإنسان، بالشراكة مع الجامعات المختصة في الأردن والمؤسسة الدنماركية للفيلم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock