أخبار وفنعام

بشير يطلق ألبومه الغنائي الأول ” أحذر هلاكك ” الخميس بساحة درب 17 بالفسطاط



سامح عبده

يطلق الفنان محمد بشير ألبومه الغنائي الأول ( احذر هلاكك ) وذلك في حفل غنائي يقام الخميس المقبل بدرب 17 و18 بالفسطاط .


ويقدم الألبوم موسيقى مصرية معاصرة اعتمادا على تيمات فلكورية معروفة تميز تجربة بشير التي تعرف عليها الجمهور من خلال أغنية ” بتميل ” التي قدمها في فيلم ” أنت عمري ” مع المخرج خالد يوسف والنجمة نيللي كريم .

كتب كلمات الألبوم الشعراء : إبراهيم عبد الفتاح ومنتصر حجازي وسيد محمود وخالد أمين والالحان لمحمد بشير واحمد بحر وتوزيع موسيقى للفنانين أحمدعمر ، فادي بدرومحمد سامي ومحمود عبد العزيز.والالبوم من انتاج DJ للأنتاج الموسيقى .

تخرج بشير من كلية الاداب جامعة القاهرة وقدم أغنياته في محاولة خلق مشروع غنائي يعيد الاعتبار للتراث الشعبي بتحريره من القوالب القديمة وتقديمه في أساليب معاصرة ، ويعتمد بشكل رئيس على التراث الغنائي لقبائل الجعافرة ، ويسعى الى تطوير قوالب فنية معروفة ” الكف ” والنميم .

ويقدم بشير أغنياته منذعدة سنوات في الساحات الموسيقية المعروفة مثل : ( كايرو جاز ) ، ( افتر ايت ) ومسارح الجنينة وساقية الصاوي كجزء من خريطة الموسيقى المعاصرة في مصر ,

تعرف بشير على كنوز الفلكور خلال طفولته لكن ادراك قيمته مسألة تاخرت الى سنوات دراسته للأدب العربي بجامعة القاهرة ، حيث مكنه اساتذة كبارللفلكور امثال احمد مرسي ونبيلة ابراهيم وشمس الدين الحجاجي من تأمل اساليب الاداء الفلكوري وادراك تنوعه وهو امر جعله يحلم بجمع تراث قبائله في الصعيد وانفق سنوات من عمره في هذا السبيل ثم جاءت تجربته القصيرة في العمل مع المخرج حسن الجريتلي وضمن فريق ” الورشة ” المسرحية لتتيح له سبل لاستثمار هذه المعرفة وتطويرها موسيقيا وهو هاجس شاركه فيه بعض اعضاء الفرقة امثال دنيا مسعود (انفصلت عن الفرقة فيما بعد ) مثلها مثل دينا الوديدي التي تغني مثله مقطع من السيرة الهلالية . كما قدم تجارب مسرحية مع المخرج المسرحي ناصر عبد المنعم والتونسي الراحل عز الدين قنون .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock