أخبار وفنعام

والده فنان سابق وأحب إيمي منذ 2009 .. معلومات عن حسن الرداد




سامح عبده

طفل صغير يبرع في تقليد أصوات بعض النجوم، النساء والرجال على حد سواء، من بينهن الفنانة والراقصة فيفي عبده، ربما لن يلتفت أحد إلى موهبته، إلا إذا كان والده أيضا فنان، ليدعم موهبة نجله الصغير.
غير حسن الرداد مسار حياته، إلى دراسة التمثيل بدلا من التجارة، والتي كان متفوقا فيها، ليتجه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وتقدم لاختباراته عام 2006 لاختباراته ونجح فيها، لتكون أولى خطواته دور صغير في فيلم “خيانة مشروعة” من إخراج خالد يوسف. ورغم نجاحه في تقديم أدوار كوميدية في أفلامه، مثل “الآنسة مامي” أمام الفنانة ياسمين عبدالعزيز، و”نظرية عمتي” أمام الفنانة الكبيرة لبلبة، وفيلم “زنقة ستات” و”البس عشان خارجين” مع زوجته الفنانة إيمي سمير غانم، إلا أنه برع أيضا في تقديم أدوار درامية وتراجيدية.
ومن أبرز أدواره التراجيدية، مسلسله الأول (الدالي) عام 2007، وقام بدور ابن الفنان نور الشريف، كما شارك مع الفنان يحيى الفخراني في مسلسل (ابن الأرندلي) عام 2009 ومسلسل “الجماعة” عام 2013، ليجسد دور وكيل النيابة الذي يحقق مع جماعة الإخوان المسلمين، ودور “نادر” في مسلسل “حق ميت” عام 2015، والذي شاركته فيه زوجته الفنانة إيمي سمير غانم، حيث جسد دور المحامي نادر المتهم باختطاف وقتل 4 سيدات.
وعن دوره في “حق ميت” قال إنه كان متقمصا للشخصية، لدرجة أنه كان يصعب عليه فصلها عن شخصيته الحقيقية عقب انتهاء التصوير، وهو ما أكدته إيمي في لقاء لهما مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج “معكم” بتاريخ 20 يوليو عام 2015.
وتابع “وصلت لمرحلة في اللوكيشن مابقتش قادر أفصل حسن عن نادر في حق ميت، نادر شخصية كئيبة جدا ودي مش شخصيتي الحقيقية، ولو جيت أهزر فالحقيقة ببقا قافش جدا، وبعد ما خلص التصوير قعدت فترة عشان أرجع لطبيعتي”.

ومع تألقه في الأدوار الكوميدية والتراجيدية، قدم الرومانسية أيضا، في مسلسل “آدم وجميلة” أمام النجمة يسرا اللوزي، في رمضان 2013، وجسد فيه دور “آدم” الشاب الذي ارتبط في طفولته بجميلة، وتبعدهما الأيام عن بعضهما، ويجبره والده على الزواج من امرأة ثرية، ويجمعه القدر مرة أخرى بجميلة، إلا أن الأهل يتدخلون لرفض ارتباطهما.
حصل مؤخرًا على درع الفنان الراحل رشدي أباظة، من هيئة الأمم المتحدة للفنون، كامتداد له من الجيل الحالي، كما قدم برنامج “ديو المشاهير” في لبنان عام 2013 كجزء من لجنة التحكيم، مع روميو لحود وأسامة الرحباني وبرنامج “ليلة حمرا” عام 2014. ويحل الفنان حسن الرداد ضيفا على “أبلة فاهيتا” في برنامجها الشهير “لايف في الدوبلكس”، في حلقة السبت المقبل، على شاشة “cbc سي بي سي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: