أخبار وفنعام

مروة ناجي .. أحبت أم كلثوم متأخرا وأبدعت في “برضاك”



سامح عبده

ببطء وتوتر، صعدت لتغني “برضاك” لكوكب الشرق أم كلثوم، على خشبة مسرح أحد برامج المواهب، مطربة كانت معروفة حينها في نطاق محدود، داخل باحة دار الأوبرا المصرية، وكورال الموسيقى العربية، وجمهور من مدينتها الأم الإسكندرية.
غنت مروة ناجي، ودقات قلبها تعلو صوت الجمهور، الذي بات يصفق لها طوال 3 دقائق، لتفاجئ بوقوف أعضاء لجنة التحكيم، المكونة من “كاظم الساهر، شيرين، صابر الرباعي، عاصي الحلاني”، طربا لصوتها. استطاعت ناجي، عقب نشر الفيديو الخاص بها على “يوتيوب” و”فيسبوك”، حصد آلاف المشاركات لأغنيتها في البرنامج، لتفاجئ بهذا الكم من الدعم لها، والذي لم تصدقه، كما ذكرت للفنانة والإعلامية إسعاد يونس، أثناء حلولها ضيفة في حلقة 8 ديسمبر عام 2014 من برنامج “صاحبة السعادة”، في سهرة خاصة للاحتفال بأم كلثوم.
وأضافت ناجي أنها كانت متوترة للغاية، وإلى اللحظات الأخيرة قبل صعودها على المسرح، كان المقربون منها ينصحوها بألا تشارك، وأنها ليست في حاجة إلى تقييم، نظرا لنجاحها في حفلات دار الأوبرا المصرية، إلا أن رغبة الانتشار العربي داهمتها، بتشجيع من زوجها أحمد مجاهد، رئيس هيئة الكتاب الأسبق ومستشار وزير التنمية المحلية.
وعن شهرتها بأداء أغاني أم كلثوم، خاصة “برضاك” التي كانت سببا في شهرتها، قالت ناجي لإسعاد يونس، إنها في صغرها كانت لا تحب صوت أم كلثوم، ولم تكن تسمعها كثيرا، إلا أن تعلق والدها بها جعلها تعيد النظر، وشيئا فشيئا أصبحت تنجذب لها، وتندندن أغانيها من وقت لآخر، حتى أصبحت من عشاقها.
بعد الغناء، شاركت ناجي في تجربة التمثيل والغناء في مسلسل “تفاحة آدم”، مع النجم خالد الصاوي، الذي عرض في رمضان 2014، وفي عام 2015 شاركت بالتمثيل أيضا في مسرحية “وبحلم يا مصر”، مع النجم علي الحجار، كما شاركت بصوتها في الفيلم العالمي “البحث عن أم كلثوم”، والذي شارك في عدة مهرجانات، منها “فينسيا” السينمائي الدولي.
مؤخرا، تعاقدت ناجي مع قطاع الإنتاج الثقافي، على بطولة السيرة الشعبية “أيوب وناعسة”، من إنتاج الفرقة القومية للموسيقى الشعبية، وهي من تأليف وأشعار أيمن النمر، وألحان أحمد الحجار، وإخراج أشرف عزب.

وتحل مروة ناجي ضيفة مع “أبلة فاهيتا”، مساء الجمعة القادم، في برنامجها “لايف من الدوبلكس”، المذاع على شاشة “cbc سي بي سي”. 


https://youtu.be/YrX2D0wIX8k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: