أخبار وفنعام

في حصاد مجلة سحر الحياة لعام 2017 مشاهير “قلبوا السوشيال ميديا”

 

سامح عبده 

محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا، مصري محظوظ يراوغ قلب ابنة الملياردير.. وفنانة تصرخ: لو كان هو الهضبة أنا الهرم.. من “علاقة روحية” إلى إنجازات فرح المصريون بمتابعتها، مقتنيات ثمينة، وتصريحات “عفوية” هنا وهناك.. أحداث تصدرت بأصحابها من المشاهير عمليات البحث عبر “جوجل” في 2017، وانتقلت لتخلق حالة خاصة على الـ”سوشيال ميديا”. عبر مواقف تعرضوا لها أو كانوا السبب فيها، أحدث بعض المشاهير ضجة عبر الواقع الافتراضي، صاحبت الكوميديا والأجواء السعيدة بعضها، والكثير من الجدل والمشادات رافق بعضها الآخر، نوجز أهمها في السطور التالية: 1- شيرين عبدالوهاب أحدثت الفنانة شيرين ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال عام 2017، بسبب عدة مواقف تعرضت لها، أبرزها، التهكم والسخرية من عدة فنانين، منهم إليسا وعمرو دياب، خاصة الأخير الذي قالت عنه “لو كان هو الهضبة أنا الهرم” وهو التصريح الذي أحدث جلبة كبيرة خاصة من جمهور الهضبة الذين اعتبروا شيرين تهين الهضبة وفنه وتاريخه، ورفضت الاعتذار عن تصريحاتها حول دياب، وكان قد سبقه تصريح آخر وقالت فيه “هو كبر خلاص راحت عليه” أثناء زفاف الفنانين عمرو يوسف وكندة علوش. 
وفي ختام العام تسرب لشيرين فيديو حول إساءتها لنهر النيل، في حفل قديم لها بدولة الإمارات، وردت شيرين في الفيديو على معجبة طالبتها بغناء “ما شربتش من نيلها” فقالت “يجيلك بلهارسيا”، وهو التصريح الذي هاجهمتها السوشيال ميديا بسببه، وتصدر هاشتاج “بشرب من نيلها ومش هسمع شيرين” التغريدات على موقع “تويتر”، وانتشرت دعوات لمقاطعتها، وقررت نقابة الموسيقيين وقفها عن العمل بعد تحقيق أجرته معها، واعتذرت شيرين عن موقفها، وقالت إنها لم تقصد ما قالت وإنما كانت دعابة.
2- اللاعب محمد صلاح
 على مدار أشهر عديدة، كان اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، ليس في مصر وحدها، بل في الوطن العربي، بسبب تحقيقه لأهداف تسببت في صعود مصر لكأس العالم، بعد مباراة صعبة مع منتخب الكونغو، تصدرت “تريند” موقع “جوجل” لعام 2017. جاء صلاح في المركز العاشر لقائمة موقع “جوجل”، ضمن الشخصيات الأكثر بحثا فى عام 2017 من المصريين، كما تصدر هاشتاج “محمد صلاح” تريند موقع “تويتر” لعدة مرات هذا العام، أبرزها عقب إحرازه هدفي منتخب مصر أمام الكونغو، أكتوبر الماضي، وتصدر تريند “تويتر” بحوالى 187 ألف تغريدة. كما تصدر هاشتاج “محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي”، عقب حصوله على جائزة “هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” كأفضل لاعب إفريقي لعام 2017، كما أحرز عدة أرقام قياسية في الدوري الانجليزي، محققا لقب هداف الدوري، بـ15 هدفا لفريقه ليفربول.
3– أحمد سعد وسمية الخشاب 
شائعات عدة دارت حول الفنانين أحمد سعد والفنانة سمية الخشاب، وتحدثت عن علاقة ربطتهما، خاصة بعد تصريحات منسوبة للفنانة ريم البارودي، طليقة سعد، التي أعلنت عن زواج الأخير والخشاب، ونفى الثنائي العلاقة، وقالت الخشاب في تصريحات تلفزيونية “بينا علاقة روحية”، حتى أعلنا زفافهما رسميا في أكتوبر الماضي. وفي مايو الماضي، تصدر كليب “بالحلال يا معلم” للخشاب، بمشاركة أحمد سعد، “تريند” موقع “يوتيوب” بعد طرحه بساعات، ولمدة ثلاثة أيام متواصلة، بعد أن تجاوزت مشاهدته 650 ألف.
 4- محمد رمضان 
من حين لآخر، يحدث الفنان محمد رمضان ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهو دائم النشر لأحدث مقتنياته، الأمر الذي يثير الغرابة والتعليقات لدى الكثيرين من جمهوره، وشارك هذا العام صورا له، محتفلا بيخت اشتراه من رجل الأعمال ميشيل أحد، وهو الاتفاق الثاني بين رمضان وأحد، بعدما اشترى منه سيارتي رولز رايس ولامبورجيني، قبل عامين. ونشر رمضان عبر حسابه قبل عدة أشهر، صورة له وخلفه طائرة مدنية تحمل أول حروف من اسمه “MR”، وانهالت التعليقات المستفسرة والحاقدة والغاضبة من رمضان، قبل أن يخرج الفنان محمد فؤاد ليوضح أنها ليست ملك رمضان، وإنما التقط صورة بجوارها. واحتلت أفلام رمضان مراكز متقدمة ضمن عمليات البحث، وفق تقرير “جوجل”، في الأكثر شيوعا عام 2017، حيث جاء فيلمه “جواب اعتقال” بالمركز الثاني ضمن قائمة الأفلام الأكثر بحثا، وحقق “آخر ديك في مصر” المركز الثامن، وكان مسلسه “الأسطورة” في المركز السادس ضمن قائمة البرامج الأكثر بحثا. 

5- نايل نصار
 اعتبره البعض أكثر المصريين حظا في العالم، إذ تواترت أنباء عن ارتباطه عاطفيا بجنيفر كاثرين جيتس، ابنة أغنى رجل في العالم، الملياردير بيل جيتس، وكشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، أن جنيفر على علاقة بشاب مصري يدعى نايل نصار، يشاركها الاهتمام برياضة الفروسية واجتياز الحواجز، وأشارت إلى الصحيفة أن جينيفر مهتمة بهذا الشاب الذي يبادلها الاهتمام، ويلتقيان بشكل دائم على هامش مسابقة لرياضة القفز بالخيل في باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: