أخبار وفنعام

وكيل محافظ المركزي: 5% نسبة المتعثرين بالبنوك المصرية



 سامح عبده
 قال هاني جنينة، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي، إن حجم المتعثرين بالبنوك المصرية يمثل 5 % من قيمة القروض البنكية، مشيرا إلى أن القطاع المصرفي صلب جدا ولذلك لم نشعر بأي أزمات به منذ 12 سنة تقريبا.

وأضاف في لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، حلقة الأربعاء، أن صندوق النقد الدولي أثنى على التعافي في معدلات النمو بالاقتصاد المصري، وتحقيق فائض أولي وصلابة القطاع المصرفي. وتابع:”صندوق النقد الدولي وافق على 2 مليار دولار، ضمن قرض الصندوق المتفق عليه بقيمة 12 مليار دولار”، مشيرا إلى أن قرض الصندوق دليل على كفاءة الاقتصاد المصري وداعم للاستثمارات الأجنبية 
وأوضح أن الحفاظ على معدلات الإنفاق خلال السنوات السابقة بدلا من الترشيد أدى لزيادة معدلات العجز في الموازنة”. وأشار “جنينة”، إلى أن الحفاظ على معدلات الإنفاق، خلال السنوات السابقة، بدلا من الترشيد هو السبب في تآكل الاحتياطي في ظل تراجع الواردات. 
وقال:”كنا ننفق في مجالات لا تتوافق مع معدلات الدخول، وتحرير سعر الصرف أدى إلى زيادة السياح وارتفاع معدلات إنفاق الأجانب في مصر”.
وأوضح أن الاستدامة في معدلات النمو أمر هام جدا حتى يشعر المواطن بعائد هذا النمو، مشيرا إلى أن القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخرا حرصت على تأمين الاقتصاد المصري حتى ينمو بشكل مستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: