جمالك حياةعام

العناية بجمال المرآة يبدأ من شعرها



بقلم :آيات رضا

شعر المرأة جزء لا يتجزأ منها ، من حيث الأعتناء بة منذ الصغر ،فهو كيانها الذي تحافظ علية وتعتني بة ،فهو تاج أي أمرأة
وشعر المرأة الذي يبرز جمالها ،فيجب عليها الأعتناء بة جيدا من حيث أختيار نوع الشامبو المناسب علي حسب طبيعة كل شعر ،مع مراعاة تغيير الشامبو المستخدم كل ستة أشهر ،وغسل الشعر بالماء الفاتر والأبتعاد عن الماء الساخن 
لانة يجفف الشعر ويؤدي إلي جفافة وتقصفة ،ويجب عليكي ياحواء أستخدام حمام الزيت مرتين أسبوعيا لأنة يعطي للشعر حيويتة ونشاطة ،ويحمية من التلف ،وأيضا أبتعدي عن أشعة الشمس لأنها تلحق الضرر بالشعر ،والابتعاد عن الماء المالح أثناء السباحة ، والأبتعاد عن المواد الكيميائية التي تؤدي إلي فرض الشعر لأن أستخدامها بكثرة يؤدي إلي تلف الشعر والهلاك بة ،وعدم أستخدام أجهزة لفرض الشعر
وأتبعي ياحواء نظام غذائي صحي لكي يقوم علي تغذية الشعر وحمايتة من التلف خاصا الأطعمة التي تحتوي علي الاميجا 3 وفيتامين أ،والأطعمة التي تحتوي علي البروتينات التي تساعد الشعر علي النمو بسرعة مثل منتجات الألبان والأسماك والخضروات والفواكة والمكسرات ،وتمشيط الشعر من الأسفل إلي الأعلي حتي لا يلحق بسقوطة ،وأستخدام الزيوت الطبيعية الخاصة بالشعر مثل زيت جوز الهند ،وزيت الزيتون ،وزيت الجرجير .
الحفاظ على الشعر ولمعانه بواسطة استخدام الماء الدافئ،
يقوم الماء الساخن بتنظيف فروة الرأس من الدهون المتراكمة عليها وتنظيفها،ولكن في الوقت نفسه تمنح هذه الدهون اللمعان والبريق للشعر، ولذلك فان الحل الاوسط هنا هو استخدام الماء الدافئ، اغسلي شعرك بالماء الدافئ بدلا من الماء الساخن واثناء ذلك قومي بتدليك فروة رأسك بلطف.
قومي بإصلاح أطراف الشعر المتقصفة عن طريق تناول البروتين .
اما اطراف الشعر المتقصفة مسبقا فينصح قصها بالمقص.
لا تعالجي قشرة الرأس بواسطة الزيت ،بما ان سبب نشوء القشرة هو في الواقع البشرة الدهنية وليس بسبب البشرة الجافة، فان دهن الزيت على فروة الرأس سيؤدي فقط الى تفاقم ظهور القشرة. لذلك استخدمي الشامبو المخصص للعناية بقشرة الرأس. واذا كانت قشرة الرأس شديدة فبامكانك التوجه للطبيب من اجل الحصول على وصفة طبية لشامبو طبي.
قومي بخفض درجة حرارة مجفف الشعر
عند ذهابنا لشراء مجفف الشعر، فاننا دائما ما نرغب بشراء مجفف الشعر الأكثر قوة وطاقة من اجل تجفيف الشعر بسرعة. ولكن في الواقع فانه كلما كانت قوة مجفف الشعر أكبر، فان الشعر يتضرر بقوة وسرعة أكبر. مجفف الشعر ذا قوة منخفضة جدا قد يضيع لك بضع دقائق ثمينة في الصباح ولكنه سيقلل من حدة ضرر شعرك.
كيفية الحفاظ على الشعر؟ تجنبي تسريحات الشعر التي يمكن أن تضر به.
قد تسبب تسريحة ذيل الحصان المشدودة والضفائر بتكسر الشعر وحتى سحبه من فروة الرأس. الشعر الرطب هو أكثر هشاشة من الشعر الجاف ولذلك يستحسن تجنب مشط الشعر الرطب وربطه بواسطة الاربطة المطاطية.


للحفاظ على الشعر المجعد لا تمشطيه بالفرشاة
يميل الشعر المجعد الى التكسر، ولذلك ينصح بعدم تمشيطه بواسطة الفرشاة. استخدمي المشط البلاستيكي من اجل ترتيب الشعر المجعد. واذا رغبت دائما بان يكون شعرك املسا، بامكانك تمليسه بواسطة مملس الشعر، ولكن لا تبالغي في استخدامه لان الاستخدام المفرط بمملس الشعر قد يسبب ضررا جسيما في الشعر وحتى انه قد يغير من لونه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: