أخبار وفنعام

شريهان .. أيقونة الاستعراض التي أصبحت حلم الفنانات




سامح عبده

قالك إيه إيه.. قالك آه آه”..”وأدي الحاجات والمحتاجات”.. جمل رددتها كثيرا في الفوازير.. ورددها من ورائها جيل كامل.. إنها الفنانة الاستعراضية شريهان التي أعطت لشهر رمضان مذاقا مميزا بفوازيرها وأدوارها التي لن تنسى، حيث قدمت خلطة سحرية تجمع بين الكوميديا والتراجيديا والرومانسيا، إلى جانب الاستعراض الذي كانت وستظل بين أبرز الرائدات فيه.
قدمت “حسناء هوليوود الشرق” وهو اللقب الذي أطلق على شيريهان في الوسط الفني، عددا من الأفلام والمسرحيات، رغم ذلك كانت الفوازير من أهم مناطق تميزها في التليفزيون، والتي أعطتها نقلة كبرى في مجال الاستعراضات.
ابتعاد شريهان عن الفن لسنوات، لم يؤثر على نجوميتها التي لم يخفت بريقها أبدا، بل ظلت جزءا من أحلام جيل كامل .
تحتفل شريهان اليوم الأربعاء 6 ديسمبر.. وخلال السطور الوجيزة التالية سنذكر البعض من الفنانات اللاتي تمنين تقديم عملا استعراضي مثل شيريهان:
رانيا فريد شوقي: “كنت بقلد شريهان قدام المراية”
قالت الفنانة رانيا فريد شوقي إنها كانت تحب الرقص الاستعراضي منذ طفولتها، وكانت تقف بالساعات أمام المرآة وتقلد شريهان، لأنها كانت تتمنى أن تصبح مثلها.
وأضافت رانيا فريد شوقي – خلال لقائها في حلقة سابقة من برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” المذاع على شاشة “cbcسي بي سي”، أن عشقها للرقص الاستعراضي كان يدفعها للذهاب إلى الأفراح من أجل ممارسة هذه الهواية، مشيرة إلى أن والدها الفنان الراحل فريد شوقي كان يعنفها كلما رآها ترقص، خاصة أنه كان يرفض ذلك الأمر.
ياسمين صبري: “أتمنى عمل فوازير رمضان”
“الأداء الرائع لشريهان دفعني لعشق فوازير رمضان”، بهذه العبارة تحدثت الفنانة الشابة ياسمين صبري، خلال لقائها في حلقة سابقة في برنامج “صاحبة السعادة”، عن مدى مساهمة شيريهان في حبها للفوازير.
وتابعت قائلة: “أتمنى عودة فوازير رمضان، والمشاركة فيها من خلال عمل فني، يعتمد على روح الفكاهة والمرح، ويناسب الصغار والكبار بعيدا عن الابتذال”.
نسمة محجوب: “هموت وأعمل فوازير”
تحدثت المطربة نسمة محجوب، خلال لقائها مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في إحدى حلقات برنامج “صاحبة السعادة”، عن الأعمال الفنية التي تريد تقديمها بعيدا عن الغناء.
وقالت نسمة محجوب، إنها دائما ما تحب اكتشاف كل ما هو جديد بداخلها، لذلك قدمت في الأوبرا، بعدما قدمت مجموعة من الأغاني الغربية والشرقية.
وأشارت إلى أن عشقها للتغيير دفعها للتفكير في عمل فوازير رمضان، وأن تسير على خطى شريهان في هذه الجزئية، باعتبارها مثال ناجح في مجال تقديم الفوازير، مضيفة: “هموت وأعمل فوازير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock