أخبار وفنعام

عادل أديب عن مبادرته للسيسي: عاوز أسيب حاجة كويسة قبل ما أمشي



 سامح عبده 
كشف المخرج عادل أديب تفاصيل مبادرته، التي تقدم بها للرئيس عبدالفتاح السيسي، لإعادة إحياء السينما المصرية من جديد، وقال عنها “عاوز أسيب حاجة كويسة قبل ما أمشي”. 
وأضاف أديب، خلال استضافته في حلقة اليوم الأحد من برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، المذاع على شاشة “cbc سي بي سي”، مع الإعلاميات مفيدة شيحة وسهير جودة ومنى عبدالغني، “لابد من إعادة تأسيس عقول الناس، ونصرف فلوس السينما في أماكن صح”. 
وتابع أديب “هناك فنانين كذابين وليسوا فنانين محترفين، يقومون بحفظ المشاهد فقط أثناء تمثيلها، بدلا من قراءة كافة المشاهد، ليكون لديهم تصور كامل عن القصة”. 
وعن المبادرة التي قدمها المخرج عادل أديب لرئاسة الجمهورية، وأثار بها ضجة داخل الأوساط الفنية، تحت عنوان “عبد الحي أديب للثقافة والفنون”، قال “الدولة مشكورة تجاوبت والوزيرة فايزة أبو النجا تواصلت معايا وقالت إنهم مهتمين بهذا الموضوع”، لافتا “أردت إنشاء المجلس الأعلى للفنون وليس للسينما فقط”. 
وعن مبادرته، التي أثار بها ضجة داخل الأوساط الفنية، أضاف “الدولة مشكورة تجاوبت والوزيرة فايزة أبو النجا تواصلت معايا وقالت إنهم مهتمين بهذا الموضوع”، لافتا “أردت إنشاء المجلس الأعلى للفنون وليس للسينما فقط”. “عبدالحي أديب للثقافة والفنون” مبادرة قدمها المخرج عادل أديب، في نوفمبر الماضي، عبر بيان رسمي تقدم به لرئاسة الجمهورية، تهدف إلى “ضبط وتيرة وقاعدة الفنون المصرية، بعد الحالة التي وصل إليها الفن المصري”، على أن تنظم المبادرة في أربعة أيام، كورشة عمل فنية، عبر الدعوة لتشكيل هيئة عالمية تخطط لمستقبل الفنون، خلال الخمسين سنة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: