أخبار وفنعام

نبيل القط: لهذا السبب.. الطفل الأوسط الأكثر عرضة للأمراض النفسية




سامح عبده

نصح نبيل القط، استشاري الطب النفسي، الأم بألا تكذب إحساس الطفل الأوسط بالإهمال وعدم المساواة مع الأكبر، مؤكدا أن الطفل الأوسط هو الأكثر عرضة للأمراض النفسية.


وأضاف القط، خلال حلوله ضيفا على الإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة، في حلقة اليوم الإثنين من برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، المذاع على شاشة “سي بي سي cbc”، أن مشكلة الطفل الأوسط عموما أنه مهمَل، وهو ما يضع الأمهات في مشكلة توزيع المجهود بين الطفل الأول، الذي يشعر بالغيرة مع وجود طفل أصغر، والثاني الذي يشعر أنه أقل من الطفل الأكبر، وهنا يجب على الأم، وفقا للقط، أن تضاعف مجهودها؛ لمراعاة إحساس الابن الثاني أو الأوسط.​

ونصح الأمهات في تربية بناتهن، خاصة في مرحلة الامتحانات، أن تكون علاقتهن بالابنة علاقة اثنتين ناضجتين، ويتم إجراء اتفاق مسبق بينهما ألا تقل البنت عن درجة ما، دون عصبية من الأم تجاهها.

وطالب استشاري الطب النفسي الأمهات بأن يعززن إحساس الثقة بالنفس لدى بناتهن، وألا يتوقف كلام المديح والثناء منهن للبنات، حتى لو كانت الأم لا ترضى عن الشكل العام لهن.

وأكد القط أنه على الأمهات حتى يقللن من عصبيتهن تجاه بناتهن، أن يسألن أنفسهن سؤالا واحدا “ماذا سيحدث إذا لم يحصلن على درجة جيدة في الاختبار التالي؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: