أخبار وفنعام

في عيد ميلاد صاحب الزيجات الـ12 .. محطات في حياة حلمي بكر




سامح عبده

حتفل الملحن المصري الكبير حلمي بكر، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر، بعيد ميلاده الـ80، وهو الذي لا يخجل من ذكر عمره الحقيقي، حسبما أكده في حوار سابق ببرنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”.


ولد حلمي بكر في القاهرة وتخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية، وعمل كمدرس موسيقى عقب تخرجه بإحدى المدارس الحكومية، وفي هذه الآونة التحق بالقوات المسلحة المصرية لأداء الخدمة العسكرية.

صدفة عرفته إلى المطربة الجزائرية وردة، التي جاءت لإحياء إحدى حفلات القوات المسلحة، واستمعت لبعض ألحانه فأعجبتها، وصممت على تقديمه إلى محمد حسن الشجاعي مدير الإذاعة المصرية في تلك الفترة.

كانت أول أغنياته كملحن “كل عام وأنتم بخير” للمطرب عبداللطيف التلباني، بعد ذلك توالت ألحانه لكل من ماهر العطار، نجاة الصغيرة، محمد الحلو، علي الحجار، مدحت صالح، وغيرهم، كما لحن بكر حوالي 48 مسرحية غنائية، من أشهرها: “سيدتي الجميلة، حواديت، موسيقى في الحي الشرقي”.

وكشف بكر، في حواره مع الإعلاميات مفيدة شيحة وسهير جودة ومنى عبدالغني، في حلقة بتاريخ 25 يناير من العام الحالي، أن عمره الحقيقي 80 عاما، لكنه يشعر بأنه مازال في الـ20، مضيفا أنه لا يخشى من التقدم بالسن، لأنه ولد في الحياة حتى يستطيع العيش فيها ويفهم أمورها، كاشفا أن لديه فتاة رضيعة بلغت من العمر 40 يوما، أثناء عرض حلقة برنامج “الستات”.

وتحدث بكر عن زيجاته الـ،12 والتي بدأها بالفنانة سهير رمزي قبل أن تدخل الفن، في حين كان هو في بداياته الفنية، ثم أعقبها العديد من الزيجات، ومن أشهر زوجاته المطربة التونسية عُليا، وراندا ابنة خالة الفنانة السورية أصالة، وكانت باقي زيجاته من فتيات صغيرات السن في عمر الـ17 عاما، ولم يتقدم هو لخطبتهن إلا فيما ندر، بل كان يحدث العكس، على حد قوله.

وأضاف أنه لم يكن يدفع مهرا في هذه الزيجات، لأنه لم يكن يطلبهن للزواج، لكن كان يهاديهن مجوهرات وألماس في أطقم كاملة، بخلاف المؤخر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock