أخبار وفنعام

لأنثى الجدي .. سميرة سعيد عبرت عنكن في هذه الأغنيات



 سامح عبده 
قدمت سميرة سعيد، قرابة الـ 500 أغنية، اعتمدت من خلالها على أسلوب الحكي، الذي يعرض مشاكل الفتيات في العلاقات العاطفية، بكلمات سهلة وبسيطة. وآخر تلك الأغاني قدمتها في ألبوم “عايزة أعيش” الذى ظهرت من خلاله بشخصية فتاة “برج الجدي”، وهو نفس البرج الذي تنتمي إليه “الديفا”

وأوضحت خبيرة الأبراج الدكتورة هالة عمر، خلال استضافتها في حلقة من برنامج “أبلة فاهيتا: لايف من الدوبلكس”، عبر شاشة “سي بي سي cbc” أن أنثى الجدي حازمة وحاسمة في قرارتها ولكن بحكمة، كما تتمتع بجانب من المرح والعند، ولكن بدون إفراط، وفي نفس الوقت رومانسية، تحب الدخول في علاقات عاطفية، ولكن بالحد الذي تحافظ فيه على مشاعرها وكرامتها. وحين نقارن صفات برج الجدي مع بعض أغنيات سميرة سعيد، نجد أن كلماتها تتماشى معها، كما نستعرض في السطور التالية:

الكبرياء.. “محصلش حاجة”: الأغنية تحكي عن فتاة تحافظ على مشاعرها ولا تسمح لأقرب الأشخاص إليها بأن يجرحها؛ فكلماتها تقول: “واديني سيبته وشفت أهو، محصلش حاجة.. والوضع فعلا مختلفش في أي حاجة.. باكل وأضحك وبشتغل وأعمل كل حاجة.. لأ لأ مش زعلانة وكئيبة”. “محصلش حاجة”، من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور. التمرد.. “إنسانة مسئولة”:

وكان لفتاة برج الجدي من كلمات أغنية “إنسانة مسئولة” نصيب، حيث تحمل بداخلها عناد وتمرد واضح، نتيجة بعض المتغيرات، فتقول: “مش هقبل أكون متراقبة طول الوقت، لأني قادرة بسهولة أراقب نفسي من غير وصاية حد، حب ده إيه اللي بالإجبار، وشك وغيرة باستمرار…” “إنسانة مسئولة”، من كلمات نصر الدين ناجي، وألحان شريف قطة. المرح.. “هوا هوا”: خلال الأغنية يظهر مدى المرح الذي اعتادت أنثى “برج الجدي” الظهور به أمام المقربين منها فقط، كالشخص الذي أحبته.. من كلمات الاغنية: ” هوا هوا .. هوا ملى قلبي وملى عيني هوا.. الله الله، إيه الجمال ده، الحياة احلوت امتى”. وعبر عن تلك المشاعر لحن مرح رشيق.”هوا ..هوا” من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور. الرومانسية.. “حب”: وهى من أكثر الأغنيات التي تتسم بالرومانسية للديفا، وتظهر بها العاطفة الشديدة، لفتاة “الجدى”.. ومن كلماتها: “حب يرجع كل سنيني..حب يغير معتقداني. يملى عيني يحتويني” “حب” كلمات وألحان محمد رحيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: