أخبار وفنعام

أبلة فاهيتا: “الحياة بره مش جنة ولا الحياة هنا جنهم “

سامح عبده
بدأت حلقة أمس الجمعة، من برنامج “أبلة فاهيتا لايف من الدوبلكس”، الذي يذاع على شاشة “سي بي سيcbc”، بعرض تقرير ساخر من مسلسل “سوق العصر” بمعالجة لإحدى المشاهد الشهيرة التي تجمع الفنان أحمد عبد العزيز بالفنان كمال أبو رية، مع تغيير في الحوار بحيث يكون عن الهجرة.
وقالت فاهيتا تعليقا على التقرير: “لو كانت السعادة في الهجرة يا تري اللي سافروا رجعوا ليه، الحقيقة أنا معرفش الإجابة على السؤال ده وعشان كده روحنا صالة الوصول عشان نستقبل بعض الشباب اللي رجعوا ونسألهم.”
وفي صالة الوصول قابلت الأبلة عددا من الشباب الذين كانوا مهاجرين في عدد من البلدان المختلفة وعادوا للاستقرار في مصر، وخلال التقرير سألتهم أبلة فاهيتا عن الأسباب التي دفعتهم للهجرة، وأكثر ما افتقدوه في مصر حين هاجروا، والأسباب التي دفعتهم للعودة.
وكانت معظم الإجابات متفقة على أنه رغم الاختلاف الكبير بين الحياة في مصر وأي دولة أخرى، إلا أن فيها حاجة جميلة ليست في أي دولة أخرى، وأنهم افتقدوا في بعدهم عنها السند الحضن والأمان، وطعام أمهاتهم، وطلبت الأبلة في آخر التقرير أن يترجم كل منهم مثل مصري قالته لهم بلغة البلد التي هاجروا إليها.
وختمت أبلة فاهيتا الفقرة قائلة: “عزيزي المهاجر عزيزتي المهاجرة أظن بعد التقرير عرفتوا إن الحياة بره مش جنة، والحياة هنا مش جنهم، ولا الحياة هنا جنة، والحياة بره جنهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: