أخبار وفنعام

وجه رسالة للفيشاوي .. مخرج “وجه القمر” يطالب بتخفيض ضريبة تذكرة السينما


سامح عبده
 طالب المخرج عادل الأعصر الدولة بتخفيض الضريبة على تذكرة السينما، حتى تعود السينما لسابق عهدها. وأضاف الأعصر أثناء حلوله ضيفا على الإعلاميات، سهير جودة ومنى عبدالغني وحنان كمال، في حلقة اليوم من برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، المذاع عبر شاشة CBC سي بي سي، أن معظم دور العرض كانت تديرها الدولة، ولذلك كان الفيلم يأخذ فرصته في العرض، لأن الدولة كانت تضع حد أدنى للعرض “أسبوع أو أسبوعين”. 
أما حاليا ودور العرض في يد المنتجين، فبعض الأفلام لا تكمل يومين في السينمات أحيانا، إذا ما صادفها عدم الإقبال في الفيلم الأول، معتبرًا أن المنتج ذو العقلية الواعية أصبح عملة نادرة “المنتج اللي فاهم كويس قوي قليل قوي”. وعن مسلسل “فوبيا” الذي يقوم ببطولته الفنان خالد الصاوي قال “هيكمل قريب جدا، وموضوع جديد على الدراما التلفزيونية”، مشيرا إلى أن العمل صادفته مشاكل في الإنتاج ولكن تم حلها ويشارك في “فوبيا” كلا من الفنانين طارق لطفي، صبري فواز، وأيتن عمر. وعن علاقة الممثل بالمخرج قال الأعصر: “هناك خطوط حمراء بين الممثل والمخرج لا ينبغي لأحد أن يتخطاها”. 
وعن اتهامه بإخراج أفلام تجارية قال: “لازم اعمل فيلم فنيا عالي وياخد جوايز، أنا أخدت 13 جايزة وفي نفس الوقت لازم يجيب فلوس، السينما فن وصناعة وتجارة”. ووجه الأعصر رسالة إلى الفنان أحمد الفيشاوي قائلا “يا أحمد أي تصريح أو فعل عاوز تعمله راجعه قبل ما تطلعه بدل ما تكون عفوي”، واصفا إياه بـ”طيب جدا، وممثل عبقري”، مشيرا إلى أنه أشركه في مسلسلي “وجه القمر”، و”العمة نور”، وكان يتصرف بشكل عفوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: