حياة الفنانينعام

“بدرية طلبه”زوجي مصطفى سالم أول من اكتشفني ومسرحية بدرية إتخطفت كانت ممتعة بالنسبة لي

نشأت في أسرة متوسطة مع والديها وتفتخر بهم 
التمثيل كان حلمها منذ الصغر 
مثلت لاول مرة مع سمير غانم في دور مي فاصوليا 
أول من اكتشفها زوجها المؤلف مصطفى سالم 
شخصية مديحة حاتم كانت الطريق لنجوميتها 
أقرب الاعمال لقلبها هي الحقيقة والسراب 
الرجل في حياتها هو الظهر والسند والاب 
سلمى وهايدي قطعتين من روحها 
أحفادها هم عشقها وحبها 

حوار ريما السعد
حظيت مجلة سحر الحياة بحوار من القلب مع ممثلة مصرية كوميدية اكتشفها زوجها المؤلف مصطفى سالم وقدمها في عمل من تأليفه ” برج الأبجدية ” في الموسم الثاني ، إنتاج الإذاعة والتلفزيون ، عملت بالمسرح معع الفنان سمير غانم والمنتج أحمد الإيباري في مسرحية دور مي فاصوليا وعندما شاهد المسرحية المخرج رائد لبيب أعجب بها ثم رشحها للعمل في البرنامج الكوميدي “حسين على الهوا” وانطلقت بعدها للعمل بالتلفزيون والسينما ،هي الجميلة صاحبة الإبتسامة والضحكة الساحرة التي تسعد القلوب ملكة الضحك الفنانة الكوميدية بدرية طلبه


الفنانة الجميلة بدرية طلبه حديثنا عن نشأتك وطفولتك ؟ 

نشأت في أسرة متوسطة مع أبي وأمي.. كانوا يحبونني وكنت أفخر بوالدي وامي لأنهم كانوا مكافحين ومستعدون لفعل اي شيء من أجل نجاحنا

هل التمثيل بالنسبة لك كان حلم منذ الصغر ؟ 
التمثيل كان حلمي منذ الصغر بسبب بدايتي في مسرح وزارة الثقافة.. وتأسست على يدي الكثير من الأساتذة الذين توقعوا لي مستقبل كبير

هل تذكري أول مره مثلتي فيها بعيداً عن الكاميرا؟
كانت مع سمير غانم في دوري مي فاصوليا. وانا ومراتي ومونيكا

من أول شخص اكتشف ودعم بدرية طلبة ؟
زوجي مصطفى سالم هو أول من اكتشفني ودعمني


شخصية مديحة حاتم هل كانت الطريق لنجومية الفنانة بدرية طلبة؟
نعم شخصية مديحة حاتم كانت مفتاح النجاح بالنسبة لي حيث انني لم أكن أتوقع كل هذا النجاح.. وترحيب الناس بي عند رؤيتي

حديثينا عن أول أعمالك الفنية ؟ 
كان في برنامج حسين علي الهوا.. مع الراحل حسين الإمام.. كان برنامجاً ممتعا بالنسبة لي

هل برنامج نفسنه يعتبر اسم علي مسمي في الحقيقة ووراء الكواليس؟
لا طبعا.. برنامج نفسنة هو برنامج كوميدي لشرح نفسنة الستات مع بعضهم البعض.. ولكن في التعامل مع زملائي ف انا احبهم واحترمهم جدا.. وهم يبادلونني نفس الشعور.


هل تعتقدي ان تجربة تقديم برنامج تليفزيوني اضافت لكٖ كفنانة؟
نعم اي عمل انا اعتبره إضافة لي.. ف أنا اجتهد في كل الأعمال من أجل امتاع الجمهور والحفاظ على ماوصلت إليه

امتلاكك لمسرح رومنس كان حلم يراودك منذ البدايات ؟

بالتأكيد انا كنت أسعى أن يكون لي مسرحا منفردا بذاته.. اقوم بعرض المسرحيات.. واقوم أيضا بتأجيره للشباب للوقوف بجانبهم في ابراز مواهبهم

مسرحية بدرية إتخطفت هل اشبعت روحك فنياً؟
نعم مسرحية بدرية إتخطفت كانت مسرحية ممتعة بالنسبة لي حيث انني تعرفت على الكثير من الوجوه الشابة. فهي بطولتي وبطولة وجوه شابة.. كان العرض في عز الشتاء في الإسكندرية وكان الجمهور يملأ المسرح


ما هي أكثر الأعمال قربا لقلبك وشعرتي بأنها دخلت قلوب جماهيرك ؟ 
أقرب الأعمال هي الحقيقة والسراب

اذا اتيحت لكي الفرصه ان تكوني نقيباً للمهن التمثيلية ما هو أول قرار ستتخذينه؟
اول قرار هو الوقوف بجانب الوجوه الشابة الموهوبة.. ولكن ليس في اهتماماتي أن أكون نقيبة.. كل تركيزي هو إدخال الضحك والبهجة على قلوب الجماهير

هل قابلتي صعوبات في دخولك المجال الفني جعلتك تفكري ان تبتعدي عن التمثيل وتتجهي لمجال آخر؟
بالتأكيد كانت الكثير من الصعوبات موجودة… ولكن إذا نظرنا سنجد أن كل المجالات بها صعوبة ولكن من يريد أن يصل لهدفه عليه الصبر وتحمل كل الصعوبات


هل تري أن سبب اعتزال بعض الفنانين الفتره الأخيرة هو عدم تقدير بعض المنتجين المتواجدين علي الساحة لتاريخ الفنانين الكبار مادياً ومعنويا مما جعل الكثير منهم يفكر في الإعتزال؟
لا أعتقد أن هذا هو السبب فقط.. ولكن عدم تطور بعض الفنانين في مواكبة تمثيل هذا العصر.. حتى ان طريقة الكوميديا تغيرت كثيرا… والذي ساعدني هو احتكاكي بالمسرح دائما والنظر إلى الطرق الجديدة للضحك

كلمه توجهيها للمنتجين المتواجدين في الساحة الفنية ؟ 
أوجه للمنتجين أن عليهم النظر إلى كل الوجوه وليس النظر إلى مجموعة معينة.. وإختيار الأعمال حتى نصل لقمة الفن والإبداع كما تعودنا

من خلال مسيرتك الفنيه هل تعاملتي مع موهبتك بذكاء؟
الحمدلله كنت اتعامل بهدوء وصبر.. ولم اتخذ قرارات سريعة اندم عليها… ف انا كانت اختياراتي ملائمة لموهبتي وهذا توفيق كبير من الله

هل اخذتي التقدير الكافي الذي يساوي موهبتك واعمالك الفنية؟
لا انتظر التقدير من أحد.. كل مايهمني هو إسعاد الجماهير.. وإدخال البهجة عليهم سواء بالكوميديا أو التمثيل في الأعمال الدرامية.. فإني اسعد كثيرا عندما استمع إلى آراء المتابعين لي و لأعمالي سواء ببرنامج نفسنة أو أي الأعمال السينمائية والدرامية


ما هي المعاير التي تصري ان تكون موجوده في أي عمل عند إختيارك لأعمالك الفنيه ؟
المعايير هي الحفاظ على الذوق العام باختيار الألفاظ والملابس.. فأنا اختار ملابسي التي تعودت عليها.. ولا أستطيع أن أغير ذلك لأنني محافظة على مستوايا الفني والمجتمعي

هل الزوج والأمومة كان لهم تأثير في تعطيل مسيرتك الفنيه في البدايات ؟
كانت خضة بالنسبة لي الزواج والخلفة.. ولكنني مررت بذلك سريعا وقمت بالتوفيق بين بيتي وعملي . والحمد لله اعتقد أنني أديت رسالتي بشكل جيد جدا راضية عنه تماماً مع أبنائي

ماذا يمثل الحب في حياة بدرية ؟
الحب هو أهم شئ في الوجود.. لا يمكننا أن نستمر في حياتنا دون حب

الرجل في حياة بدرية ماذا يمثل ؟ 
الرجل في حياتي هو الضهر والسند والأب ولا يستطيع أحد أن يعوضني عن والدي رحمه الله فهو كان نعم الاب والسند


سلمى وهايدي ماذا يمثلا بالنسبة لبدرية ؟ 
سلمي هي قطعة مني فهي قريبة جدا لقلبي وبالتأكيد هايدي أيضا… ولكن بعد زواجها أصبحت ام مثلي.. لا أستطيع أن أقول انها بنتي الآن فهي اختي الكبيرة.. أما سلمي ف إنني استمع كثيرا إلى رأيها فهي تهتم كثيرا بي سواء في العمل أو في ملابسي

يومك بيكون ازاي مع احفادك؟
أحفادي يشعرونني بالجنون.. فعند زيارتهم أشعر وكأن بيتي ينهار من اللعب والشقاوة.. ولكن هم عشقي وحبي واتمنى ان أراهم وهم في بيتهم

هلي انتي مقتنعه بالمثل القائل اغلي من الِولد ولد الِولد ؟
انا اقتنع بكل الأمثال.. ولكن في مثَل مثل هذا.. عليك أن تكون قد أنشأت أولادك بطريقة صحيحة حتى يكون النسل كما تحب أن تريد

أكثر موقف شعرتي فيه بالظلم ماذا كان رد فعلك؟
انا لا أشعر بالظلم.. ف كل تركيزي هو عملي وبيتي واي موقف ظالم أتعرض له.. سرعان ما أمر به سريعا وانظر للأمام وأكمل مسيرتي

إذا اتيحت لك فرصه للانتقام ممن ظلمك ماذا سيكون رد فعلك؟
إنتقام؟ هذه كلمة كبيرة جداً لا أعرف معناها.. من يعرف بدرية طلبة جيدا.. سيجد أن هذه الكلمة غير موجودة في حياتها..

اذا سقطت دموعك وقت الحزن والضيق من ستتركيه يراها ويمسحها ؟
كنت أتمنى أن تكون امي موجودة في مثل هذا الموقف لأنها دائما ماكانت الصدر الحنون اللذي ارمي فيه كل همومي.. ولكن الآن عندي بناتي احكي لهم كل شيء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: