عاممقالات

الأسود المصرية الصغيرة

كتبت غادة عبدالله
أفخرى يا مصر بأبنائك ” الأسود الصغار” زرع هذا الوطن ،الذى شهد تاريخ أبرز العظماء ،والعلماء ، والمفكرين، والقادة ، والأدباء، واللاعبيبن وغيرهم من أبنائك يا مصر اللذين رفعوا،أسمك وعلمك عاليآ فى جميع أنحاء العالم.
نشهد اليوم جيل جديد من عظماء ،هذا الوطن الحبيب مصر “الأسود الصغار” الذين تفوقوا عالميآ،بالحصول على المراكز الأولى فى” المسابقة العالمية للذكاء العقلى بماليزيا” .
وقد نجح الفريق المصرى ، في الفوز بالـ 10 مراكز الأولى وسط منافسة شرسة من بين 3000 متسابق، من جميع أنحاء العالم. 
وحصول الطالب “عبد الرحمن حسين “على المركز الاول ولقب “أذكى طفل فى العالم “، وأستطاع أطفال مصر والتى تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 12 سنة فى حل أكثر من 200 مسألة حسابية في 8 دقائق فقط، مما يدل على قدرات الطفل المصري العقلية المميزة.
كما حصد الأطفال “مالك رأفت”، و”منى مرسي” و”جنا مدحت” و”هدى بدر” و”مروان رشاد” و”زيد علي”، و”عمر عبده” و”عمر إسلام”، و”نور ليث” باقي المراكز.
وتحدثت ” بتول منتصر” مدربة الفريق المصري
الذي مثل مصر في ماليزيا إن البرنامج يقوم في المقام الأول على تنمية قدرات الطفل الذهنية والحسابية، وأساس البرنامج ماليزي، ويسمى ببرنامج الذكاء العقلي inteligente mental arithmetic، ومن خلاله نقوم بتدريبهم على كيفية إجراء” عمليات حسابية معقدة بطريقة أسرع من أي شخص عادي ودون اللجوء للآلة الحاسبة، ويتم ذلك عن طريق عداد “صيني” بسيط جدًا وكل ما نقوم به هو تدريب الطفل على تخيل هذا العداد أمامه دون أن دون أن يعد على يده أو يمسك بآلة حاسبة ويقوم بإجراء العملية الحسابية سريعًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: