عاممقالات

حنان ماضي عصفورة الطرب الأصيل




كتبت هبه سلطان


مطربة ذات صوت دافئ تمتلك إحساس عالي خاص به،هي إبنة الفنان محمد ماضي عازف الكمان بفرقة كوكب الشرق أم كلثوم،ولدت في القاهرة. درست في معهد الكونسرفتوار وتخرجت بتقدير إمتياز،وعلي الرغم من اجادتها للعزف علي ألة الكمان إلا أنه كان يستعان دائماً بها في المعهد كمطربة لجمال صوتها. 
ذاعت شهرتها في التسعينات المطربة
حنان ماضي لعبت الصدفة دورا كبيرا في حياتها فعند تسجيل تترات مسلسل القاء الثاني عام ١٩٨٨ كانت حنان ماضي موجودة كعازفة كمان في الفرقة الموسيقية وبسبب تأخر علي الحجار طلب منها عمر خيرت ملحن التترات تسجيل الأغنية بصوتها وعند وصول الحجار سمع صوتها فطلب أن تصاحبه غناء التتر وكان غناؤها لهذا التتر بداية معرفة الجمهور والملحنيين لها .

ولنجاح التجربة طلب منها الحجار إعادة التجربة مرة أخري في أن تصاحبه غناء تتر مسلسل المال والبنون عام ١٩٩٣. لتشدو علي أجمل الكلمات واعزب اللحان “باحلم وافتح عينيا علي جنة الإنسانية” تزوجت المطربة حنان ماضي من الملحن ياسر عبد الرحمن وقام بتلحين العديد من الألبومات وكان أول البومتها ألبوم عصفور في ليلة مطر عام ١٩٨٩. ألبوم ليلة عشق عام ١٩٩٢،والبوم إحساس عام ١٩٩٦،والبوم شباك قديم عام ١٩٩٦. وقد قدمت ألبوم شدي الضفاير عام ١٩٩٦ لكاتبة الأغاني كوثر مصطفي. ألبوم إمبارح كان عام ١٩٩٦. وبعد انفصالها عن زوجها الملحن ياسر عبد الرحمن ابتعدت حنان ماضي عن تقديم الألبومات الغنائية واكتفت بتقديم تترات المسلسلات،وفسرتذلك بأن غناء التترات يشبع عشقها للفن،وأنه لن يستطيع أحد أن يلحن لها مثل الملحن ياسر عبد الرحمن. 
من تترات المسلسلات التي قامت بغنائها حنان ماضي وعزفت بها علي قلوب المشاهدين. تتر مسلسل الوشاح الأبيض عام ٢٠٠٠،وكانت من أروع ما غنت “مين مننا كلنا محلمش بالجنة” تتر مسلسل البحار مندي عام ٢٠٠٢. تتر مسلسل حكاوي طرح بحر عام ٢٠٠٤. تتر مسلسل قصة الأمس عام ٢٠٠٨. تتر مسلسل آسيا عام ٢٠١٣. 
وقد عادت مرة أخري المطربة حنان ماضي في عام ٢٠١٤ بالبوم البنت اللي سهرانة. لتقول عن سبب عودتها “كلمات الألبوم هي ما جذبتني للعودة والعمل مع جيل الشباب”. وإيمانا منها بأن للفن دور مؤثر في حياة المجتمع لأنه يجدد الشعور بالأمل والحياة فقد غنت في عام ٢٠١٥ وهي ومجموعة من الشباب اغنية لسه جميلة،الأغنية مهداه لمرضيات سرطان الثدي لبعث روح الأمل مرة أخري في حياتهن.
وفي أغسطس عام ٢٠١٦ شاركت المطربة حنان ماضي في حفل مهرجان الصيف الذي نظمه مركز الفنون التابع لمكتبة الأسكندرية وقد شهد الحفل إقبالا جماهيريا كبيرا فكان الحضور كاملا.
و قامت مؤخرا المطربة حنان ماضي في ٢٢ ديسمبر من عام ٢٠١٧ بإحياء حفل علي مسرح سيد درويش”أوبرا الأسكندرية” وغنت باقة من أجمل أغانيها لتعيد لنا زمن الفن الجميل ،والأن نحن في إنتظار حفلها الجديد مع بدايات العام علي المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: